زيارة وفد إيطالي لباقة الغربية وتوأمة مع مدينة إيطالية

تاريخ النشر: 18/09/13 | 12:11

زار مدينة باقة الغربية وفد ايطالي رفيع المستوى، يضم مندوبين من جمعية الأطباء من أصول أجنبية في إيطاليا، ومؤسس حركة " المتحدون من اجل الوحدة "، والتي تسعى لإطلاق مشاريع لدعم أهلنا في الداخل، يرافقهم ممثلون من مدينة تسيفيتافيكبا الايطالية.

هذا وقام باستقبال الوفد كل من رئيس البلدية المحامي مرسي أبو مخ وأعضائها والموظفين وبحضور أطباء ومحامين وممثلين عن المواطنين في باقة. وتأتي هذه الزيارة استمرارا لزيارة الوفد الايطالي لمدينتي القدس الشرقية ورام الله, والالتقاء مع شخصيات رفيعة المستوى في المدينتين.

خلال اللقاء رحّب رئيس البلدية المحامي مرسي أبو مخ بالوفد الزائر، وشدّد في كلمته على العلاقات ما بين فلسطينيي الـ 48 وإخوانهم في الأراضي الفلسطينية، مشيراً إلى أهمية المحافظة وتجذير هذا التواصل لترسيخ جذورنا التاريخية في ارض الآباء والأجداد . كما أشار رئيس البلدية إلى أهمية مدينة باقة الغربية وموقعها وتاريخها الوطني ومكانتها بين المدن الفلسطينية، وإلى المشاريع التي تقوم بها البلدية كممثلة للمدينة على النطاق القطري والمحلي.

ثم تحدثت الدكتورة سهام كعكوش، مديرة وحدة التنمية والتطوير الصحي في البلدية، عن الأهداف والخطة المستقبلية لهذا القسم رغم حداثته، وبما قام به من مشاريع على كافة الأطر في مدينة باقة. ومن ثم عرض الممرض بهاء مواسي، المسؤول عن التوعية في القسم التطوعي للأطباء وعيادات المرضى في باقة والمنطقة، وأسهب بالشرح حول الفعاليات التي قامت بها وحدة التمنية الصحية منذ افتتاح هذا القسم في البلدية، حيث أثنى على دور رئيس البلدية، المحامي مرسي أبو مخ، لدعمه لموضوع الصحة كما أشار في شرحه إلى أن مدينة باقة الغربية انضمت مؤخراً لمجموعة المدن الصحية في البلاد .

وفي نهاية اللقاء تحدّث رئيس الوفد الايطالي أمام الحضور مشيراً إلى الدور الإنساني الكبير التي تقوم به الجمعية التي يرأسها، من تقديم مساعدات لإخواننا في الأراضي الفلسطينية. كما أشار إلى أن زيارته للبلاد جاءت من أجل افتتاح 6 عيادات مرضى في السلطة الفلسطينية بمساعدة الجمعية، حيث تم التوقيع على وثيقة تعاون صحي بين الجمعية الصحية في القدس الشرقية وجمعيته .

وبعد أن استمع الحضور لمجمل الفعاليات والنشاطات في بلدية باقة، عرض مندوبو المدينة الايطالية رسالة من رئيس بلدية تسيفيتافيكبا يطلب فيها من رئيس بلدية باقة التوقيع على اتفاقية توأمة مع المدينة الايطالية، وافق عليها رئيس البلدية، حيث طلب رئيس البلدية من مندوبي المدينة الايطالية زيارة باقة الغربية لتكون زيارات متبادلة في المستقبل القريب لتعميق التواصل بين المدينتين ولبحث سبل التعاون المشترك بينهما في مجالات السياحة والتعليم والتجارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة