مشروع”الطيور في بلدتي” بإبن سينا كفرقرع

تاريخ النشر: 23/03/16 | 20:04

الاستاذ مصطفى مره يقود مشروع الطيور في بلدتي منذ 8 سنوات في مدرسة طه حسين عرعره , وبعد ان اصبح المشروع معروفا على مستوى قطري وفاز قبل سنتين بافضل مشروع من بين سبعين مدرسة عربية ويهودية . وعلى اثر ذلك بدأ الاستاذ مصطفى بعرض المشروع في مدارس مختلفة من بينها المدرسة الاعدادية في سالم ومدارس اخرى واخيرا في المدرسة الاعدادية ابن سينا كفرقرع.
ففي مدرسة ابن سينا ومن خلال مشروع اشراقات عرض المشروع على الطلاب ومن ثم تجول هؤلاء الطلاب بانحاء متفرقة من البلد ومن ضمنها منطقة الحوارنة والواد, وخلال هذه الجولة يتعرف الطلاب على الطيور في البلد ويقوموا بمشاهدتها بواسطة المنظار وتصويرها بواسطة كاميرات متطورة متخصصة لتصويرها عن بعد .
وبعد ان خاض الطلاب هذه التجربة التي استمرت 4 لقاءات عبروا عن فرحتهم من هذه التجربة ولم يتوقفوا عن التواصل مع الاستاذ مصطفى للاستمرار في هذا المشروع وتطويره في البلد.
الطالب كريم خلف يقول: انها متعه , لم اكن اعرف شيئا عن الطيور ولا احد يتكلم عن موضوع كهذا , يجعلنا ننسى كل شيء ونعيش حياة اخرى لم نكن نعرفها من قبل , لا ادري لماذا لا يوجد مشروع كهذا في وسطنا العربي!
الاستاذ مصطفى: مجموعة من الطلاب لم يتوقفوا عن التواصل معي وبشكل يومي يريدون ان يلتقوا معي للاستمرار بالمشروع, ربطتنا علاقة مميزة جدا خلال فترة قصيرة جدا , هذا يعني اهمية المشروع , يكسبون به قيمة الهدوء والاصغاء والتركيز عدا عن مهنة التصوير والتعرف على عالم آخر يسمى الطيور . لماذا لا يكون مشروع كهذا في البلد؟
لهذا تم الاتفاق مع الطلاب في الالتقاء والتفكير بالطرق ووسائل الدعم لهذا المشروع الذي يحتاج الى ادوات خاصة مكلفة جدا لاستعمالها كالكاميرا والعدسة الخاصة , المنظار والتلسكوب.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

23

‫2 تعليقات

  1. كل الاحترام كنت اشاهده في قريتي عرعرة صباح كل جمعة ومعه الطلاب . تواضع واحترام . بالفعل نعم المعلم . مش زي شوفوني اعملت

  2. كل الاحترام للاستاذ مصطفى مره على تشجيعه للطلاب الاهتمام للطبيعه والذي يدور من حولنا من مناظر خلابه واتمنى لكم المزيد من التقدم والابداع لهذا المشروع المتميز لهذا البلد الداعم للتقدم والنجاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة