رحلة تعليمية لطالبات خديجة أم الفحم لحيفا

تاريخ النشر: 23/03/16 | 11:56

نظمت ثانوية خديجة النموذجية ام الفحم رحلة تعليمية الى المعامل الكيميائية والبترول بمنطقة حيفا لطالبات الثواني عشر من مسار الاوائل المتفوقات بتخصص الكيمياء والبيولوجيا. وقد قام باستقبالهن مرشدون مختصون. وقد رافقهن بهذه الرحلة كل من معلمة الكيمياء بالمدرسة منال مفضي والمعلمة هالة اغبارية والمربي خالد جبارين. حيث تعرفن عمليا على مواضيع بمجال الكيمياء والبيولوجيا والبيئة وبضمنها المنتجات التي يدخل النفط ضمن تركيبتها, مما يرسخ ما تعلمنه بالمدرسة كما يسهم بتوسيع مداركهن بمجال التوجيه الاكاديمي. استهل اللقاء بمحاضرة قيمة حول نشاط هذه المعامل عن المصنع (“بزان”) وتاسيسه, ثم شاهدن فيلما عن النفط وتكينه وطرق استخراجه. والمتعة اكثر كانت حينما شاركن بالعاب تعليمية بمجال الكيمياء على المشاركات بها المحافظة على درجة الحرارة الملائمة لكل مادة معروضة باللعبة من مكونات النفط. واختتمن الزيارة بجولة ارشادية بانحاء المعمل, مع اجابات عن اسئلة تنم عن جدية والمام بالموضوع, مما ابهر المرشدين.
مدير المدرسة المربي محمد انيس محاميد شدد على اهمية هذه الفعاليات قائلا : “, نسعى من خلال هذه الرحلة التعليمية المجانية لتحقيق اهداف سامية, حيث نعمل دائما على توعية طالباتنا رائدات المستقبل السباقات في العلوم والاخلاق وصولا للجامعات والسلك الاكاديمي بما يلائم ميولهن وقدراتهن المتميزة بمسار الاوائل”.
احدى الطالبات: “سررنا جدا بهذه اليوم حيث شاهدنا عن كثب ما تعلمناه نظريا بمجال الكيمياء والبيولوجيا والبيئة وبضمنها التفاعلات الكيميائية مما يرسخ ما تعلمناه بالمدرسة كما يسهم بتوسيع مداركنا وتسهيل اختيارنا للتخصصات الجامعية الملائمة لميولنا مما يحفزنا على بذل مزيد من الجهود للقبول للجامعات. نشكر المدرسة على كل ما تفعله لأجلنا وخاصة بمجال التوجيه الاكاديمي والرحلات التعليمية المجانية التي تصب بالسمو بنا علميا وتسهيل انخراطنا بالسلك الاكاديمي البحثي بالعلوم الدقيقة”.
جدير بالذكر ان طالبات مسار الاوائل من طبقة الجوادي عشر قد شاركن قبل ايام برحلة ارشادية لجامعة حيفا ضمن مشروع التوجيه الاكاديمي لضمان الالتحاق بالجامعات. كما ساهمت مؤخرا طالبات مسار الاوائل من طبقة الثواني عشر في مدرسة خديجة الثانوية باليوم المفتوح لكلية القاسمي.

1 (2)

1 (15)

1 (19)

1 (21)

1 (25)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة