عهد للتميز العلمي تكرم طلابها المتميزين في البحث العلمي

تاريخ النشر: 13/06/11 | 7:29

بادرت مدرسة عهد للتميز العلمي في النقب بمنح طلابها من صفوف الحادي عشر شهادة تفوق وتميز، وذلك لتميز مجموعات عديدة من طلاب المدرسة بكتابة بحث في مجال موضوع المدنيات. وتأتي هذه الخطوة من إدارة المدرسة ومديرها المربي د. سالم أبو عبود ومدرس موضوع المدنيات في المدرسة المربي سعيد دراوشة.

وقد أتت هذه الخطوة بعد معالجة مجموعات مختلفة من الطلاب لعدة مواضيع اجتماعية وسياسية وثقافية تهم مجتمعنا العربي في الجنوب والمجتمع العربي بأكمله، من خلال بحوث تنم على فكر واعي وتحليل لمختلف القضايا، وتتميز أيضا هذه الأبحاث إلى طرح قضايا جديدة لم يتم التطرق إليها في السابق بالمهمة التطبيقية في موضوع المدنيات، الأمر الذي يدل على التميز والإبداع الفكري من قبل الطلاب.

ومن بين العديد من المواضيع التي تم نقاشها وكتابة البحث عنها هي: المساواة بين العرب واليهود على الصعيد الاجتماعي، نسبة الطلاب العرب في الجامعات الإسرائيلية، قيادة المجتمع العربي بين التطوير والتخاذل، هدم البيوت في القرى الغير معترف بها وتأثيرها على التعليم، العنف الأسري، تلويث مياه المجاري في القرى غير المعترف بها، ظاهرة الضجيج في الأعراس وإطلاق الرصاص والمفرقعات فيها، التلوث البيئة في البلدان العربية، ظاهرة التسول، الإصابات والحروق المنزلية عند الأطفال العرب، التأثير النفسي من عملية هدم المنازل في القرى غير المعترف بها، بالإضافة إلى تشغيل واستغلال أبناء الشبيبة في العمل.

من الجدير بالذكر بأنه سبق عملية توزيع الشهادات فعالية في مجال التنمية البشرية واكتشاف الطاقات الداخلية عند الطلاب قدمها المربي سعيد دراوشة.

bukja408

bukja-1786

bukja-3384

bukja-4304

bukja-5274

bukja-6229

bukja-7194

bukja-9161

bukja-10147

bukja-11202

bukja-13158

تعليق واحد

  1. لطالما كنت قائد بنظر طلابك فلا عجب ان طلابك متميزين فصنع يداك هذا ، فانت صانع هذا الفخار يعطيك الف عافية يا “معلمي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة