أسوار عكا تستضيف مركز سرايا القدس

تاريخ النشر: 23/03/16 | 0:04

عشرات الأشبال والزهرات من مركز السرايا في القدس يزورون مؤسسة الأسوار ويلتقون كوكبة من الأدباء بمناسبة اليوم الوطني للثقافة الفلسطينية. والقى الكاتب يعقوب حجازي كلمة ترحيبية وقدم موجزًا حول محطات هامة في تاريخ مدينة عكا عن تاريخها وأعلامها مستذكرًا ابناء عكا المناضل احمد الشقيري والشهيد غسان كنفاني والكاتبة سميرة عزام والقائد ضاهر العمر الزيداني. وتحدث عن شاعرة فلسطين فدوى طوقان والتي تعد الأسوار للأحتفال بمئويتها الأولى في العام القادم. وقدم لجميع المشاركين هدية قيمة المجموعة الشعرية للفتيان التي صدرت عن الأسوار بدعم البعثة البابوية في القدس والتي حملت اسم ذهب اللذين نحبهم والتي تزينها لوحات الفنان ابراهيم هزيمة.
والقى سفير فلسطين في حركة الشعر العالمي الشاعر سليمان دغش قصيدة في رثاء الشاعر محمود درويش.
وكان الشاعر معين شلبية قد القى مداخلة قيمة عن الشاعرة فدوى طوقان وقدم قصيدة في القدس للشاعر محمود درويش بمناسبة مرور 75 عامًا على ميلاده في 13 آذار اليوم الوطني للثقافة الفلسطينية.
وقام الكاتب زكي درويش بالترحيب وبتوقيع الكتاب، وعبر المشاركون عن سعادتهم الغامرة من هذا اللقاء. واكدت السيدة حنان حجازي مديرة الأسوار عن سعادتها في استقبال اشبال وزهرات القدس من مركز السرايا في مؤسسة الأسوار.

0 (3)

0 (5)_1

0 (7)

0 (9)

0 (11)

1

2 (10)

2 (11)

3 (1)

3

4 (1)

4

5 (1)

5 (3)

6 (1)

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة