مركز اعلام بعرض لنادي النساء الديمقراطيات أم الفحم

تاريخ النشر: 18/09/13 | 6:44

ضمن مشروع احرار في التعبير الذي يقوم به مركز اعلام بأسلوب مسرح شارع، تم تقديم عرض لنادي النساء الديمقراطيات أم الفحم وذلك بحضور مجموعة من السيدات من رائدات النادي وبالتعاون مع مركزة نادي النساء الديمقراطيات "رائدة محاميد" ، ومركزة اعلام سماح بصول، وقد ابدت الحاضرات اهتماما بالعرض الذي يعتمد اعتمادا كليا على مشاركة الجمهور وتفاعله.

هذا وقد بدأ العرض بحديث عام عن موضوع حرية التعبير عن الرأي، ومن ثم بدأ الاستماع الى قصص روتها المشاركات والتي تتعلق بحرية التعبير والنقاش وتقبّل الاخر وتحول الخلاف بالرأي الى عداوة. كما تطرقت النساء الى موضوع الحرية وحقوق المرأة في المجتمع بالاضافة للتمييز الذي يشعرن فيه في مجتمعنا العربي , بالاضافة الى قصص اجتماعية أخرى كقضية التعليم والمدارس في الوسط العربي.

وقد إرتأى مركز "إعلام" أن يأخذ دورا في التثقيف والتأكيد على الحق في حرية التعبير عن الرأي، وذلك من خلال عمل مسرحي تقدم خلاله مجموعة من الممثلين قصيدة مغناة بعنوان "طاطي راسك" كتبها الشاعر المصري الناقد أحمد فؤاد نجم، ومن ثم مونولوج يسترجع فيه كل منهم موقفا خاصا لمس فيه اهمية حرية التعبير، ويعتمد القسم الاكبر من العرض على مشاركة الجمهور الملتف حول موقع العرض، بهدف خلق جو يشعر فيه كل مشاهد بان الحق في حرية التعبير هو حق لكل منا وواجب علينا تجاه الاخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة