تعيين نورمان عيسى مديراً فنياً لمهرجان حيفا الدولي لمسرحيات الأطفال!

تاريخ النشر: 18/09/13 | 2:10

عُـيّن الممثل والمخرج الفلسطيني نورمان عيسى، مديرًا فنيا لمهرجان حيفا الدولي لمسرحيات الأطفال الذي من المقرر أن يقام في آذار 2014 القادم في حيفا، وهذه أول مرة يتم تعيين فنان عربي فلسطيني لهذه المهرجان منذ تأسيسه قبل (24) سنة.

ويعلق عيسى على تعيينه هذا: "من المهم أن يتم تشجيع الجودة والإبداع والتجديد والأصالة والمهارات المحلية الصاعدة والمسرح وخاصةً مهرجانات الأطفال، فهي الأساس الذي يجب الاقتداء بها من اجل تطبيق هذه المبادئ ومن أجل المبادرة في جيل الشباب".

وأضاف عيسى: "لجمهور الأطفال يحق مشاهدة عروض جميلة كالعروض المخصصة للكبار، وانطلاقاً من هذا المبدأ أنا أنتج، اعمل وأبادر منذ عدة سنوات على تطوير لغة المسرح للأولاد".

ويعتبر عيسى من ممثلي المسرح والتلفزيون القديرين في البلاد، ويسكن حاليا في مدينة يافا الفلسطينية وله مسرح أسمه "المينا". كما انه ذو خبرة كبيرة في مجال إخراج مهرجانات الأولاد والكبار. وطيلة ثلاث سنوات أدار فنياً مهرجان يافا الدولي لعروض مسرح الأولاد "يويا" في يافا، وهو عضو في إدارة المهرجان الدولي للأولاد. وتقديرًا لعمله الكبير في المسرح وعمله كمخرج حاز على جوائز عديدة خلال مسيرته الفنية، من بينهم جائزة المسرح ومهرجانات عروض الأولاد الأخيرة.

وينظم مهرجان حيفا الدولي لعروض الأطفال للسنة الرابعة والعشرين منذ تأسيسه على التوالي، ويعتبر الأكبر من نوعه في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة