أردان :سنقلص عدد ضحايا حوادث الطرق بالوسط العربي

تاريخ النشر: 21/03/16 | 17:26

عممت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري بيانًا وصلت نسخة عنه لموقع بقجة جاء فيه ما يلي:”مؤخرا ، أكد وزير الامن الداخلي جلعاد اردان على انه فور الفصل ما بين الشرطة والسلطة الوطنية للسلامة على الطرقات، سيتضاعف خلال العام عدد من دوريات شرطة السير والمرور على الطرقات في إسرائيل. وبالإضافة إلى ذلك، اشار الورير اردان الى انه أصدر تعليمات القاضيه بانشاء وحدة إنفاذ شرطيه خاصة سوف تتخصص في المركبات الثقيلة وخاصة الحافلات الباصات والشاحنات – شدد ” اردان”
هذا وجاءت اقوال وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان اليوم الاثنين خلال جلسة خاصة في محورها مكافحة حوادث الطرقات وذلك باللجنة الاقتصادية التابعة للكنيست.بحيث قال وزير اردان خلال نقاشات اللجنة أن قسم السير والمرور بالشرطة يتحرك ويداه موثقة مشدوده ولا يعقل وضع تعتمد من خلاله الموازنة والميزانيات التشغيلية للقسم على هيئة أخرى، وهي هيئة التي سجلت ميزانياتها على مدى السنوات الاخيره انخفاضا كبيرا حتى وصلت لميزانيه مثيره للاستهجان .
هذا وشدد الوزير اردان عاى ضروره ابداء الأهمية اللازمة حيال هذه المسألة، وعلى ان تخصيص الميزانية سوف يسمح في السنة ويمكّن من مضاعفة عدد دوريات قسم شرطة السير والمرور . كما وأضاف الوزير إردان منوها الى ان موافقة وزارة المالية ومكتب وزارة النقل والمواصلات التي توصل اليها تعني ان ميزانيه الانفاذ والتطبيق الموجوده حتى الفتره الاخيره الراهنه تحت ادارة السلطه الوطنية للسلامة على الطرقات سيتم ايقافها جنبا الى جنب ستدار مفاوضات مباشره حول حجم الميزانيه المعده ما بين الشرطة ووزارة الأمن الداخلي ووزارة المالية.
كذلك أضاف الوزير اردان انه يرى أهمية بالتوقيف لفترة طويلة سائقي الباصات والحافلات العموميه والشاحنات الذين يتم ضبطهم وهم يرسلون رسائل نصية أثناء القيادة، وبينما هم المسؤولون عن نقل عشرات من الناس والمواطنين الابرياء ، وهذا نظرا لحجم الضلوع البارز عند سائقي المركبات الثقيلة بالحوادث المرورية وتأثيرها بالغ الصعوبة،موضحا الوزير اردان الى انه أوعز الى الشرطة في إنشاء وحدة مخصصة لمعالجة ومكافحة هذا الموضوع.
هذا وفي الختام أشار الوزير اردان أنه وفقا للاتفاقات التي تمت بلورتها برعايته مع مكتب وزارة المالية، فان الشرطة الإسرائيلية وضعت خطة من شأنها أن تشمل تعزيز التوظيف بالشرطة في 2500 فرد وذلك خلال فترة السنوات الخمس المقبلة. وبالإضافة إلى ذلك، على الشرطة ان تبلور وتضع خطه وبرامج فعليه لفتح مراكز للشرطة في البلدات العربية المختلفه ، حيث حوادث الطرقات والضلوع عند السكان فيها موجوده في ارتفاع ملحوظ مقارنه مع حجم التعداد السكاني للمواطنين العرب في البلاد .
والى كل ذلك اكد الوزير اردان انه من شأن هذه التدابير تعزيز إنفاذ قوانين السير والمرور وبالتالي التوصل الى تقليص عدد الضحايا على الطرقات من خلال زيادة الإنفاذ”.

ardan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة