زيارة جبارين للأخصائية خديجة أبو غزالة بأم الفحم

تاريخ النشر: 21/03/16 | 12:54

يتظاهر اليوم العاملون الاجتماعيون أمام مركز الشرطة بأم الفحم وذلك في أعقاب إطلاق النار على سيارة العاملة الاجتماعية خديجة أبو غزالة، كما وأعلنت نقابة العاملين الاجتماعيين عن خطوة احتجاجية اليوم تضامنًا مع العاملة الاجتماعية، وذلك بتعطيل كافة الخدمات المقدمة في مكاتب الرّفاه الاجتماعي وفي المؤسسات التربوية والصّحة والتأهيل، كما وأعلنت النقابة أيضًا عن عدم استقبال الجمهور بكل السُّلطات المحلية بالبلاد.
وقام النائب د. يوسف جبارين بزيارة إلى بيت العاملة الاجتماعية حيث التقى أيضًا بالعائلة معبرًا عن خطورة هذا الاعتداء ووعد بمتابعة الموضوع على كل المستويات. وشارك بالزيارة أيضًا سكرتير جبهة ام الفحم، وائل خليل، والعامل الاجتماعي عماد مفيد والمحامي احمد جبارين. كما وتواصل النائب جبارين حول الموضوع مع وزيري الداخلية والرفاه الاجتماعي وطالبهم بالعمل على توفير الحماية الجديّة للعاملين الاجتماعيين بسبب طبيعة عملهم وأهميته.
كما وتقدم النائب جبارين باستجواب مستعجل إلى وزير الأمن الداخلي، أردان، مطالبًا إيّاه بالعمل على ضمان حماية العاملة الاجتماعية خديجة ابو غزالة ووضع خطَّة تكفل وتضمن حماية العاملين الاجتماعيين في البلاد، خاصةً في ظلّ العنف المتزايد تّجاه عاملي المؤسسات الخدماتية والاجتماعية والتربوية. كما ودعا جبارين وزير الشرطة إلى العمل الحثيث من أجل الكشف عن الجناة بأقرب فرصة والعمل على الحدّ من ظواهر العنف وبتوفير الأمن والأمان للمواطنين.
وتعقيبًا على الحادثة، قال النائب جبارين: “نقف الى جانب العاملة الاجتماعية خديجة أبو غزالة وإلى جانب عائلتها إزاء هذا الاعتداء الخطير. ولا شك ان الاعتداء على الطواقم المهنية هو خط أحمر ولا يمكن السكوت عليه أو قبوله. هذا اعتداء على كل اهل البلد وعلى من يعمل جاهدًا لتقديم الخدمات للناس والاهتمام بقضاياهم”.

88

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة