زيارة المعلمين الباحثين لمزرعة الطيبة التعليمية

تاريخ النشر: 21/03/16 | 10:36

ضمن إرشادها للمعلمين في الدرجات العليا 7-9، قامت د. إيناس قعدان برفقة المعلمين المشاركين بزيارة تعليمية للمزرعة التعليمية في الطيبة، وذلك للاطلاع عن قرب على المبادرات والأبحاث البيئية التي يقوم بها طاقم وطلاب المزرعة التعليمية. يجدر بالذكر أن الاستكمال في دورات معلم باحث يأتي من أجل تقدمهم المهني وللحصول على درجة 8 وفق سلم التدريج التابع لوزارة التربية والتعليم.
بدوره قام الأستاذ هلال مصاروة مدير المزرعة التعليمية باستقبال ثلة المعلمين والمعلمات وشرح السياسة التربوية والقيمة التعليمية والبحثية والبيئية وحتى الصحية من وراء إقامة المزرعة منذ سنة 1980، كما وتطرق أثناء الجولة في زوايا المزرعة التعليمية إلى توضيح الأبحاث والمبادرات الزراعية التي يقوم بها طلاب المراحل الابتدائية والإعدادية بمرافقة طاقم المزرعة، كما أسهب في استعراض تطورات المزرعة في السنوات الأخيرة في الري المحوسب واستغلال أمثل للموارد المتاحة والعمل على تجنيد موارد إضافية، وفي ختام حديثه عرض الرؤيا التعليمية والإنسانية والأهداف العليا للمزرعة التعليمية والعمل على رفع الوعي المجتمعي لأهمية المزرعة.
تلته د. منى عبد القادر من طاقم المعلمات في عرض أفكار إبداعية مبتكرة قامت بإدخالها للمزرعة التعليمية مثل الزراعة العلاجية لطلبة التربية الخاصة أو للتعديل السلوكي عند الطلاب.
كل الشكر والتقديم للمعلمة مها عودة من طاقم المزرعة التعليمية والمشاركة في دورة معلم باحث على فتح الفرصة أمام المعلمين للخوض في هذه التجربة المميزة والمثيرة وعلى التنظيم المهني للزيارة بالتعاون مع المعلمات تسنيم، شيراز، وفتنة من طاقم المزرعة.
الشكر ممتد للمعلمين والمعلمات الذين شاركوا في اللقاء وطرحوا أسئلة مثيرة للتفكير.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

888

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة