عرعرة:مؤسسة الحنين تعود بالماضي بسلسلة ذاكرة من الزمان

تاريخ النشر: 17/09/13 | 6:28

بادرت مؤسسة الحنين في قرية عرعرة ضمن فعالياتها ونشاطاتها الاجتماعية والتثقيفية والأدبية الى طرح سلسلة ذاكرة من الزمان والتي وثقت من خلالها عبق الماضي من خلال شهادات حية للعديد من وجهاء ومسني القرى والمدن في الوسط العربي.

حيث تناولت سلسلة ذاكرة من الزمان العديد من القرى والمدن من بينها قرية عرعرة- عارة ومدينة باقة الغربية وزيمر بالإضافة الى قرية كفر برا حيث تم توثيق تاريخ الماضي بالاعتماد على شهادات وجهاء ومسني البلدات المذكورة لتخليدها ونقلها للأجيال الشابة حفظا لها وانتماء للتراث والعادات والتقاليد العربية وتواصلا مع تاريخ الاجداد المشرف .

وفي حديث لمراسلنا مع مدير مؤسسة الحنين للخدمات الاجتماعية بلال عقل والذي قال :

"تهدف مؤسسة الحنين للخدمات الاجتماعية في بلادنا القيام بمشاريع مختلفة خدمة للأجيال الشابة لكي تستطيع ان تشارك في بناء مجتمعنا بشكل صحيح وسوي ولكنها لم تنس ابدا الجيل الذهبي جيل الاباء والأجداد هذا الجيل الذي بفضله بقينا وبفضله تعلمنا وبفضله بنينا ".

وفي كل قرية عربية يوجد اكثر من قصة وأكثر من رواية عن الارض والمسكن عن الاباء والأبناء عن المعلمات والمعلمين وعن كل شيء نختصره "بأيام زمان " والتي وثقت بعون الله من خلال سلسلة كتب ذاكرة من الزمان بداية من زيمر ومن ثم مدينة باقة الغربية وقرية عرعرة – عارة وختاما بقرية كفر برا موجها شكري الجزيل لكل من ساهم ودعم في طرح هذه السلسلة الغنية والمهمة من اجل تخليد ذاكرة من زمن الاجداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة