اريحا: اجتماع قادة الكشافة المدرسية

تاريخ النشر: 16/09/13 | 6:52

عقد قسم النشاطات الطلابية في مديرية التربية والتعليم في محافظة اريحا، اجتماعه السنوي الأول، لقادة الفرق الكشفية الإرشادية في مدارس المديرية وذلك اليوم الاثنين في مدرسة زهرة المدائن الاساسية ، لمناقشة خطة النشاط الكشفي الإرشادي لمديرية التربية والتعليم والمنبثقة عن خطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التعليم العالي.

وقد افتتح الاجتماع مشرف الكشافة والمرشدات في المديرية زاهر حمادنه، مرحباً بالحضور وحضر الاجتماع مدير التربية والتعليم الاستاذ محمد الحواش وكل من النائب الفني بسمات سالم ،رئيس قسم الانشطة الطلابية محمد زعاريربالاضافة الى مرشدات وقادة الكشافة في مدارس محافظة اريحات.

واستهل الحواش حديثة بالترحيب بقادة العمل الكشفي الارشادي وهنأهم بالعام الدراسي الجديد، واكد على اهمية ودور الحركة الكشفية الارشادية في تنمية الاجيال في المدارس، والدور الذي تؤديه خاصة في الحفاظ على رفع العلم الفلسطيني وتأدية المراسم أثناء فعاليات طابور الصباح، وما يقع على عاتق الحركة من دور فعال وايجابي في الاعمال الطوعية التي تؤديها الفرق في المدارس والمجتمع، من خلال احياء المناسبات الوطنية والدينية والاجتماعية والكشفية ،وركز في كلمته على الدور الطليعي للكشافة وتاريخ اريحا الكشفي التي استضافت اول تجمع كشفي، في عهد الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات.

وحث الجميع على ضرورة التواصل مع اولياء الامور لتوطيد العلاقة بين المنتسبين واهليهم وقادتهم والعمل على تطوير العمل الكشفي وزيادة وتيرة المشاركة وثمن دور القادة المشاركين في قيادة العمل الكشفي املا منهم المزيد من العطاء للرقي بواقع الحركة الكشفية والارشادية في مدارس المحافظة.

وتحدثت النائب الفني بسمات سالم عن اهمية الحركة ودورها في المدارس والمجتمع المحلي متمنية للجميع التوفيق والمزيد من العطاء لاعادة الحركة الكشفية في مدارس المحافظة الى العهد السابق، وشارك رئيس قسم الانشطة محمد الزعارير في النقاش حول الخطة واليات العمل والانشطة والفعاليات وخاصة العنقودية، لنجاح العمل خلال العام الدراسي.

بدوره قدم مسؤول الكشافة والمرشدات في المديرية زاهر حمادنه، شكره لمدير التربية وكذلك النائب الفني على رعايتهم الاجتماع، وتقديمهم الدعم الكامل للنشاط الكشفي الارشادي، والعمل على تذليل الصعاب وتسهيل المهمات الموكلة اليه.

وتم مناقشة بنود الخطة الخاصة بالمديرية والفعاليات الرسمية والمناسبات والمسابقات والمخيمات ودورات عرفاء وعريفات الطلائع ومعرض الحرف والصناعات اليدوية الخاص بالمرشدات والدراسات الخاصة بالقادة والقائدات والسجل الكشفي والزي الكشفي الارشادي للفرق ووضع تصور لخطة الصيف والاستعداد لها ولفعالياتها وخاصة في شهر رمضان المبارك ان شاء الله.

وفي ختام الاجتماع تم تشكيل لجنة كشفية ارشادية تابعة للمديرية للعام الدراسي الحالي 2013/2014 والتي ضمت كل من القائدة فاطمة رمضان للمرشدات شارة خشبية وسلام حماد للزهرات مستوى ثالث القائد باسم ضراغمة مستوى اول لمرحلة الاشبال والقائد علاء نواجعة مستوى ثاني لمرحلة الكشاف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة