زيارة وفد غرفة تجارة الناصرة لغرفة تجارة طولكرم

تاريخ النشر: 16/09/13 | 23:44

قام وفد من الغرفة التجارية والصناعية، الناصرة وضواحيها، برئاسة سامي شاهين، بزيارة محافظة وغرفة تجارة وصناعة وزراعة طولكرم مؤخرا ً، حيث تم استقبال الوفد في محافظة طولكرم وتم تبادل الكلمات الترحيبية من محافظ طولكرم السيد جمال السعيد ورئيس الغرفة التجارية والصناعية، السيد سامي شاهين.

تم مناقشة وتداول أهم المواضيع والقضايا التي تهم جمهور التجار، رجال الاعمال ونساء الاعمال في مقر غرفة تجارة، صناعة وزراعة طولكرم، بمشاركة نخبة من رجال ونساء الاعمال من طولكرم والمنطقة، ومن الناصرة ، وأهمها تسهيل المعاملات على المعابر التي تحدّ وتعرقل عمل التجار من نقل البضائع الى الى الداخل الفلسطيني، وتعقيد الإجراءات اللازمة للتصدير، وبالاضافة الى الصعوبات والعقبات التي تقف أمام تخطيطات ومشاريع على مستوى عالمي، وعدم تخطيها بنجاح بسبب السياسات الخانقة التي تُفرض على رجال ونساء الاعمال في طولكرم والمنطقة المجاورة.

في حديث مع رئيس غرفة تجارة وصناعة الناصرة وضواحيها، السيد سامي شاهين، أعرب عن سعادته بالمشاركة وزيارة محافظة وغرفة تجارة طولكرم، وقال: " يهمنا التواصل وتكاتف الجهود بين الناصرة وطولكرم لانعاش الاقتصاد المحلي، وتشجيع الصناعة والانتاج المحلي الذي يتفوق على الصناعات العالمية في الدول المتطورة، بفضل جودتها وانتاجها عالي المستوى. كما وشدد على أهمية تقديم الدعم والمساعدة لتجار المنطقة لتسويق المنتجات المحلية في الناصرة والمنطقة، بهدف تنشيط ااقتصاد المحلي. كما ووعد بتنشيط السلك السياحي في المنطقة وتبادل الوفود الزائرة للمنطقتين، لاحياء الاقتصاد وتعزيز وجود الثقافة والحضارة في مجتمعنا داخل وخارج الخط الاخضر.

أما مدير عام غرفة تجارة وصناعة الناصرة وضواحيها، السيد شربل زهر قال:" من اليوم، نبدأ بتطبيق ما قيل وذكر في لقائنا الناجح مع محافظة وغرفة تجارة وصناعة طول كرم. سنعمل جاهدين على تلبية احتياجات التجار في طولكرم والمنطقة من خلال توفير التسهيلات وامكانيات نقل البضائع بطريقة آمنة وسهلة.

تخلل اللقاء زيارات مثرية لمصانع محلية في طولكرم، وأبرزها مصنع فليفل للأقمشة، مصنع هواش للحجر ومصنع مهنا لالعاب الاطفال. بحيث وتم التجول بين الاقسام العاملة في المصانع، للتعرف على كيفية الانتاج والعمل الدؤوب في تصنيع المنتجات ذات الجودة العالية على أيدي القوى العاملة من نساء ورجال.

اختتمت الزيارة بغداء عمل بهدف التشبيك وتعزيز العلاقات المهنية بين المشاركين وللتأكيد على انطلاق العمل والتطبيق الفعلي للخطط العملية لدى الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة