تألق الأهلية باقة بمسابقة الكيمياء في وايزمن

تاريخ النشر: 18/03/16 | 20:18

للسنة الثالثة يشارك طلاب من مدرسة القاسمي الأهلية في مسابقة “يوجد لدينا كيمياء” التابعة لمعهد وايزمن للعلوم، حيث شاركت هذا العام عدّة مجموعات من المدرسة، ووصل عدد منها إلى المرحلة النهائيّة، والتي جرت وقائعها يوم الثلاثاء 15.3.16، وكانت المجموعات المشاركة في المرحلة النهائيّة على النحو الآتي:
2 مشاريع في مسابقة صورة.
3 مشاريع في مسابقة بوستر.
4 مشاريع في مسابقة البحث العلمي.
● في مسابقة الصورة :
1) الكيمياء تحرك عجلة الحياة: روزا عثامنة، نور فريج وإيمان غنايم؛ من الثاني عشر 3.
2) بوظة لامعة: شهد أبو صفط وريما بيادسة من العاشر 2، وريان عمارنة من الحادي عشر 3.
● في مسابقة البوستر:
1) دائما يمكن الرجوع إلى الوراء!: آدم عامر، ديما صرصور وزهرة عيسى من العاشر 3.
2) حاسوب بيولوجي- طبيب عيادته في الخلية: مرام وتد من الثاني عشر 3 وسوار وتد من العاشر 2.
3) كيف يصحّح الجسم أخطاء في ال DNA: مريم نصيرات، أماني عيّاط ونشوة أبو مخ من الثاني عشر 3.
● في مسابقة البحث:
1) تخليل الزيتون: روزا عثامنة، رلى مواسي، أوج فدعوس وميس قعدان من الثاني عشر 3.
2) سرّ الكيمياء بين الفواكه والخضروات: إسراء قعدان ونداء أبو مخ من الثاني عشر 3.
3) تفاعلات مشعة للطاقة: نور فريج، إيمان غنايم وسجى إغباريّة من الثاني عشر 3.
4) تأثير أشعّة UV على الطحالب: مرام وتد، رند فدعوس، رواء بيادسة وعبد الله مواسي من الثاني عشر 3.
حازت الطالبات روزا عثامنة، رلى مواسي، أوج فدعوس وميس قعدان على المرتبة الثانية في مسابقة تجارب البحث وبهذا حصلن على جائزة مادية بالإضافة إلى إعفاء من تقديم بجروت الوحدة الخامسة من بجروت مختبر الكيمياء والحصول على علامة 100 بشكل تلقائي.
كما وحازت الطالبات روزا عثامنة، نور فريج وإيمان غنايم على المرتبة الثانية في مسابقة صورة، وحصلن على جائزة مادية.
أبدت لجان التحكيم التي شاهدت وقيمت مشاريع طلّاب القاسمي وعروضهم رضاها عن المشاريع وإعجابها بالمستوى الذي قُدّمت به العروض من حيث الفحوى والمضمون والتجديد والتمكّن من اللغة والإبداع في العرض.
أشرفت على هذه المشاريع وتابعت تقدّمها مركّزة الكيمياء في المدرسة المعلمة أفراح عاصي والمعلمة عائشة أبو غليون – مجادلة.
رافق الطلّاب في المرحلة النهائيّة من المشروع كلّ من مربّي الصف العاشر 3 الأستاذ شاهر غنايم ونائب المدير ومربي الصف الثاني عشر 3 الأستاذ عفيف مصاروة ومركّزة الكيمياء أفراح عاصي مشجعين وداعمين للطلاب.
أعربت المعلّمة أفراح عن شكرها لإدارة المدرسة متمثلة بمديرها د. فارس قبلاوي ونائب المدير الأستاذ عفيف مصاروة على دعمهما لفرع الكيمياء بشتى فعاليّاته وبرامجه ومشاريعه بشتّى وسائل الدعم ومختلف طرق المساعدة ومد يد العون حيثما وأينما ومتى احتاج الأمر.
كما وأعرب طلاب المدرسة عن رضاهم عن خوض هذه المسابقة ونيل شرف التجربة والحصول على هذه الفرصة والإمكانيّة والمنصّة لعرض ابداعهم، وشهدوا أنها من أجمل تجاربهم الحياتيّة لا العلميّة فحسب، لما فيها من تقوية لجوانب اجتماعّية وقياديّة وتقوية للشخصية، كالعمل داخل المجموعة والعرض أمام جمهور والاعتماد على الذات في التعلم الذاتي، وغيرها الكثير.
نائب المدير الأستاذ عفيف مصاروة والذي رافق الطلاب في المرحلة النهائيّة، عبّر عن امتنانه للمعلمة أفراح على جهدها مع طلاب فرع الكيمياء الذي ينعكس في هذه النجاحات الكبيرة التي يحققها الطلاب باستمرار، وبارك للطلاب فوزهم المشرّف وحيّا الطلاب المشاركين جميعا مشيرًا إلى أن المشاركة بحد ذاتها أمر رائع.
الدكتور فارس قبلاوي مدير المدرسة قال في حديثه: “نحن مستمرون وبإصرار على فتح كل الميادين أمام طلّابنا ليظهروا ما لديهم من قدرة وإبداع، وهم يثبتون لنا في كلّ مرّة أنهم الأفضل، تأتي مثل هذه المسابقات والمشاريع تطبيقا عمليا لرؤية المدرسة القائمة على بناء شخصية واثقة مفكرة باحثة متميّزة مبدعة، شكري الجزيل للمعلمة أفراح على مواكبتها لمشاريع الكيمياء في المدرسة، وعملها الدؤوب من أجل طلّابنا، والذي ينعكس كلّ مرّة من خلال نجاحات مشرّفة، كما وأشكر كل من ساعد ورافق الطلاب في مراحل هذه المسابقة، أبارك للطلاب إنجازهم فهم يستحقون كلّ التقدير والثناء”.

1 (1)

1 (2)

1 (4)

1 (5)

1 (13)

1 (15)

1 (17)

1 (19)

1 (7)

1 (9)

1 (10)

1 (11)

1 (12)

1 (18)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة