أسبوع التربية الخاصة بإعدادية مشيرفة

تاريخ النشر: 17/03/16 | 23:27

وفق الخطة السنوية لمركزة التربية الخاصة المعلمة عائشة إغبارية، وبمشاركة مربية الصف الثامن (4) المعلمة فاطمة شرقاوي، والمساعدة صفاء جبارين وبإشراف مدير المدرسة الأستاذ أشرف شرقاوي وبالتعاون مع مستشارة المدرسة المعلمة ياسمين، نظمت فعاليات تربوية في التربية الخاصة لمدة أسبوع كامل حيث تزامن يوم القمة لهذا الأسبوع مع يوم الأعمال الخيرية، فقد نظمت فعاليات ابداعية متميزة في بيت المسن في قرية مشيرفة، حيث تم تمرير عدد من الفعاليات للمسنين بهدف التوعية والتثقيف حول مرض السكري، أسبابه وطرق الوقاية والتغذية السليمة من خلال مركبات الغذاء الصحي.
ما أجمل أن ترسم الابتسامة على وجوه الأجداد والجدات وهذا ما رسمه طلاب إعدادية مشيرفة في بيت المسن من خلال اعجاب وتفاعل المسنين وخاصة أن المحطات مررت من قبل الطلاب حيث عرضوا عارضة حول مرض السكري وأسبابه في المحطة الأولى وانتقلوا لمحطة ثانية حيث قاموا بقياس الضغط ونسبة السكرى لكل مسن ومسن. وكانت المحطة الأخيرة تناول وجبة غذاء صحية مع المسنين وتوزيع هدايا رمزية من قبل الإعدادية لأجدادهم وجداتهم.
استمر ابداع طاقم الإعدادية بشكل عام وطاقم التربية الخاصة بشكل خاص على مدار الأسبوع حيث تم دعوة “جمعية الشجعان” للمدرسة للشرح حول الوقاية من مرض السكري، بالإضافة لمحاضرة لمجموعة من الأمهات حول الصعوبات التعلمية وكيفية التعامل مع جيل المراهقة
وقد اختتم هذا الأسبوع بدعوة جمعية ״حواس” التي قامت بعرض فيلم ” بطل من ورق” لطلاب طبقة التاسع، والذي تمحور حول موضوع الخطر على الطرق والتوعية المرورية للطلاب.
كما وشكر مدير المدرسة المعلمين كافة على تعاونهم وطاقم التربية الخاصة بشكل خاص على إبداعهم وتألقهم خلال هذا الأسبوع قائلا هذه طريقكم المعتادة طريق النجاح والتميز فبوركتم وبوركت جهودكم.

1

2

3

4

5

6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة