النائب ابو عرار:يطالب بعدم ادخال غير المسلمين للمسجد الاقصى

تاريخ النشر: 15/09/13 | 4:44

طالب النائب طلب ابو عرار عضو لجنة الداخلية في الكنيست، وزير الأمن الداخلي في رسالة مستعجلة بعدم السماح لغير المسلمين بالدخول للحرم القدسي.

وعلل أبو عرار مطلبه بان أي دخول للأقصى مساس بقدسية المسجد الاقصى اولا، ويثير مشاعر المسلمين جميعا، علما ان تصريحات قد صدرت عن جهات في الكنيست، وجهات يهودية متطرفة أخرى بانها تعمل على تغيير الوضع القائم في المسجد الاقصى الأمر الذي يثير العالم العربي والإسلامي.

كما بين ابو عرار في رسالته ان دخول غير المسلمين يعتبر استفزازا الأمر الذي يعني حدوث مواجهات وزعزعة الأمن العام المحلي والإقليمي، كما يقضي على عملية السلام في مهدها.

كما طالب المرسل الوزير بإصدار تعليماته للجهات الأمنية بعدم المواجهة، علما أنهم يتعاملون مع مسلمين أصحاب حق شرعي في المسجد الاقصى.

وبين ابو عرار كذلك ان الوضع لا يسمح بمهاترات، ومجازفات، كما طالب بعدم التلاعب بالاتفاقات الموقعة مع الجانب الأردني بخصوص المسجد الاقصى.

وتجدر الاشارة الى ان النائب طلب أبو عرار يتهم الحكومة الاسرائيلية بقصد اثارة موضوع المسجد الاقصى في هذه الفترة بالذات، وذلك من اجل استغلال القضية سياسيا، لعلمهم ان الجانب العربي سيوقف أي اتصالات بما يخص السلام في حالة أي تطور للسلب في قضية المسجد الاقصى، وسيوقف المفاوضات مع الجانب الفلسطيني في حالة المس بحرمة المسجد الاقصى، لتحتج اسرائيل التي لا ترغب بالسلام اصلا بان الجانب العربي هو من اوقف عملية السلام.

وتجدر الاشارة الى لجنة الداخلية ستعقد يوم غد الاثنين الموافق 19/6/9/2013، الساعة 12:00 ظهرا جلسة لبحث دخول اليهود لباحات المسجد الاقصى خلال عيد العرش، ولتقييم دخول اليهود وما جرى في فترة عيد رأس السنة اليهودية الماضي، وينصح النائب طلب ابو عرار بتغطية الجلسة من قبل وسائل الاعلام العربية، والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة