آلاف المصلين يصلون الجمعة بجوار الاقصى

تاريخ النشر: 13/09/13 | 5:30

قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان لها الجمعة 13/9/2013م أن آلاف الفلسطينيين أغلبهم من مدينة القدس ، وآخرون من الداخل الفلسطيني، أدوا صلاة الجمعة في عدة مواقع بجوار المسجد الاقصى، بسبب منع الاحتلال الاسرائيلي من هم دون الـ 45 عاماً من دخول المسجد الاقصى، منذ مساء أمس وحتى هذه الأثناء،

وأكدت المؤسسة في بيانها ان هذا الاجراء الاسرائيلي هو اجراء ظالم وباطل، فيما حيّت كل المصلين الذين شدوا الرحال الى الاقصى بالرغم من حالات التضييق والمنع.

وقالت المؤسسة ان آلاف الفلسطينيين شدوا الرحال الى الاقصى لأداء صلاة الجمعة ، منهم من وصل الى ابواب المسجد الاقصى ، خاصة اهل البلدة القديمة، واضطروا للصلاة بسبب المنع، بجوار الاقصى قبالة أبوابه وعند أزقة القدس، ومنهم من وصل الى ابواب القدس الخارجية فأدوا الصلاة هناك، وآخرون صلوا في محيط البلدة القديمة بالقدس. اما في المسجد الاقصى فقد بدت ساحات الاقصى فارغة ، وصلى كبار السن والنساء صلاة الجمعة في الجامع القبلي المسقوف ، وفي مسجد قبة الصخرة. وكانت قوات الاحتلال نشرت الآلاف من عناصرها قبالة الاقصى وفي القدس القديمة، منذ فجر اليوم، ومنعت منهم دون الـ 45 من دخول الاقصى، حيث ادى المئات صلاة الفجر بالقرب من أبواب البلدة القديمة بالقدس.

وذكرت المؤسسة ان مناوشات محدودة حصلت اليوم في نقاط متفرقة بسبب المنع الاسرائيلي .

‫2 تعليقات

  1. يا رب انصر المسلمين في كل مكان وحرر الاقصى ولا تحرمنا من الصلاه فيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة