الإبتدائية”أ”كفرقرع تستضيف طلاب جاعش

تاريخ النشر: 15/03/16 | 21:40

استقبل طلاب المدرسة الابتدائية أ للعلوم والابداع طلاب من مدرسة “الانسان والبيئة” من بلدة جاعش هذا الاسبوع وتهدف الزيارة لتعزيز التعايش المشترك بين الشعبين العربي واليهودي.
وكان باستقبال الوفد مديرة المدرسة المربية زهور عثامنة وكل من مستشارة المدرسة المربية رندة عيد ومركز التربية الاجتماعية المربي رسمي يعقوب. وكل من المربي عدنان عسلي والمربي لؤي مصالحة.
وتخلل البرنامج عدة فقرات والتي هدفت الى كشف الطلاب من الوسط اليهودي لبعض المؤسسات بالقرية.
بالبداية تم التعارف والتقارب بين طلاب المدرستين وذالك عن طريق ورشة عمل داخل المدرسة والتي احتوت على فعاليات لعب مما اضاف اجواء سارة للجميع.
ومن ثم قام الطلاب بزيارة بيت المسن بالقرية وتحدث هناك القاضي المتقاعد السيد محمد مصاروة عن المجتمع القرعاوي ومميزاته وتطرق خاصة لنسبة التعليم الاكاديمي العالية وكذالك عن اهمية بيت المسن ….
وكانت الفقرة الاساسية وذات الاهمية زيارة مسجد عمر بن الخطاب واللقاء مع الشيخ عبد الكريم المصري والذي تحدث عن الدين الاسلامي والاركان الاساسية لهذا الدين. واكد الشيخ على اهمية قيمة التسامح في ديننا الحنيف.
وبما ان اللقاء يهدف للتعايش فكان لا بد من زيارة المدرسة العربية اليهودية “جسر على الوادي” حيث اعطى مدير المدرسة الدكتور حسن اغبارية نبذة عن المدرسة واهدافها وعن طرق التدريس بها.
وفي حديث مع مديرة المدرسة السيدة زهور عثامنة قالت:”جاء هذا اللقاء ضمن برنامج قد بني على تعارف بين المدرستين من الوسط العربي واليهودي وهدفه كان التعايش بين الشعبين, وسيكون لنا زيارة قريبة لمدرسة “الانسان والبيئة” وسنخطط لمشروع تربوي مشترك للسنة القادمة. وسأعمل جاهدة لانجاح برامج من هذا النوع والتي تعود بالفائدة على مجتمعنا”.

 

2

 

4

5

6

7

9

10

 

22

33

44

55

66

77

88

99

111

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة