يوم توجيه للمعاهد العليا بمركز شباب رهط

تاريخ النشر: 15/03/16 | 12:02

شارك أكثر من 600 طالب من المدارس الثانوية في مدينة رهط، في يوم التوجيه للتعليم الأكاديمي الذي نظمه مركز شباب رهط في قاعة الرازي في المدينة. حيث تلقى الطلاب الشرح الوافي من المؤسسات الأكاديمية التي شاركت في هذا اليوم المميز.
وقد حمل يوم التوجيه العالي اسم “الطريق الى الأكاديمية 3″، والذي يُنظم للعام الثالث على التوالي، حيث شاركت نحو 25 مؤسسة تعليمية أكاديمية في هذا اليوم، وقدمت شرح وافي عن التخصصات والمواضيع الدراسية المطلوبة في سوق العمل للطلاب، بالاضافة الى الدورات التي تقدمها بعض المعاهد.
وقد شارك في هذا اليوم، رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي، والقائم بأعماله، السيد عطا أبو مديغم، والدكتور عامر الهزيل، مسؤول ملف التربية والتعليم في بلدية رهط، بالاضافة الى أعضاء المجلس البلدي، وفؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري، ومدراء المدارس المشاركة في هذا اليوم. كما وشارك أيضا، رئيس كلية سبير، البروفيسور عمري يدلين، ومدير مشروع “رواد” القطري أشرف جبور، وعطوه أبو فريح، مدير مركز الشباب، ومعلمين ومدعوين من كافة المؤسسات المختلفة.
وقد تولى عرافة الحفل، عطوه أبو فريح، مدير مركز الشباب، حيث رحب بالحضور وبالطلاب، مؤكدا أن يوم التوجيه العالي “الطريق الى الأكاديمية”، جاء من أجل فتح المجال أمام طلبة المرحلة الثانوية في اختيار الطريق المناسب والتخصص الملائم. حيث بين أبو فريح أهمية إقامة مثل هذا النشاطات التي تعمل على تعريف الطلبة على المؤسسات التعليمية العليا في البلاد، وفتح الآفاق أمامهم من أجل الانخراط في المعاهد العليا في البلاد.
رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي، والقائم باعماله، السيد عطا ابو مديغم، والدكتور عامر الهزيل، مسؤول ملف التربية والتعليم، والبروفيسور عمري يدلين، رئيس كلية سبير، وأشرف جبور مدير مشروع “رواد” للتعليم العالي القطري، ألقوا كلمات ترحيبية حيوا فيها الضيوف المشاركين والمدراء والطلاب والمعلمين الذين أتوا من مختلف المدارس الثانوية في المدينة، كما وشكروا التعاون الذي قامت به المؤسسات والمعاهد العليا من حضور وتقديم معلومات تسهل على الطالب العربي بالانخراط في سلك التعليم الأكاديمي وغير الأكاديمي في المستقبل، كما وتحدثوا عن أهمية نزع ونبذ العصبية القبلية والتعاون يداً بيد من أجل نبذ العنف من مجتمعنا.
كما واكد المتحدثون على أهمية إقامة مثل هذا اليوم التوجيهي لما فيه من فائدة للطلاب، حيث يدخل الطالب في هذه المرحلة من عمره لصراع داخلي يتساءل من خلاله عن مستقبله العملي والعلمي، حيث يخدم هذا اليوم الطلاب لتحديد مستقبلهم وتوجيههم نحو المؤسسات التعليمية العليا في البلاد.
هذا وشكر المتحدثون مركز شباب رهط على هذا التنظيم الرائع والمميز، مؤكدين أن مركز شباب رهط يعمل من أجل زيادة نسبة الملتحقين في المؤسسات الأكاديمية العليا في البلاد.
وقد تخلل اليوم ايضا، عرض كوميدي للفنان نضال بدارنة، وعرض فيلم قصير من إخراج مركز شباب رهط، تحدث على أهمية التعليم العالي وتجارب بعض الأكاديميين في شق طريقهم نحو التعليم العالي.
كما وكرم مركز شباب رهط، مدراء المدارس الثانوية المشاركة في هذا اليوم، على تعاونهم المستمر من أجل دمج طلبة المدارس وتوجيههم نحو الحياة الأكاديمية.
هذا وقد أُختُتِمت الفعالية بأكثر أجزائها شرحا للصدر، فقد تواجد عشرات الطلبة الجامعيين في محطات وزّعت بحسب التخصصات المختلفة والمتنوعة بشكل غير مسبوق. الطلاب والخريجين الأكاديميين حضروا ليمثلوا غالبية المواضيع التي تُدرّس في الجامعات والكليات متطوعين ليقدموا للطلاب غير الاكاديميين الأجوبة الشافية على كافة اسئلتهم وإستفساراتهم، ليتسنى لهم إتخاذ القرار الصائب والحكيم بشأن الموضوع الدراسي الذي سيتقدم له كلٌ منهم بإذن الله.
عطوة أبو فريح، مدير مركز الشباب، شكر كل الشركاء الذين دعموا هذا اليوم، كما وشكر بالتحديد طاقم مركز الشباب، الذين عملوا طيلة شهر كامل على تنظيم هذا اليوم بالتعاون مع المدارس التي شاركت.
كما وشكر أبو فريح المتطوعين في مركز شباب رهط على مرافقتهم ومساعدتهم في تنظيم هذا اليوم، بالاضافة الى مدير المركز الجماهيري، فؤاد الزيادنة وإدارة قاعة الرازي التي احتضنت هذه الفعالية المميزة.

5 (2)

5 (3)

5 (4)

5 (6)

5 (7)

5 (9)

5 (10)

5 (11)

5 (13)

5 (16)

5 (17)

5 (18)

5 (19)

5 (20)

5 (23)

5 (25)

5 (26)

5 (27)

5 (28)

5 (29)

5 (31)

5 (35)

5 (37)

5 (38)

5 (40)

5 (43)

5 (48)

5 (53)

5 (54)

5 (55)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة