مشروع المدرسة الخضراء بالابتدائية “أ” طرعان

تاريخ النشر: 14/03/16 | 17:03

تحت عنوان ” المدرسة الخضراء ” أخذت المدرسة الابتدائية “أ” على عاتقها صيانة ورعاية عين الماء التاريخية الواقعة في الجهة الشمالية من القرية، وذلك برعاية مديرة المدرسة ناديا دحله والمربيّة عطاف عدوي- دحلة. لا سيّما أنّ هذا العين أصبح وجهة المتنزهين في هذه الأيّام، وضمن سلسلة فعاليّات ومشاريع هي الفريدة من نوعها تعانقت سواعد الآباء والأبناء لتجمّل هذا المعلم التاريخي من معالم هذه القرية بقصد تذويت قيمة الحفاظ على الموروث، وترسيخ العلاقة بين الإنسان والمكان.
بأجواء حميميّة اجتمع نفر من أولياء أمور الطّلاب ليعدّوا المقاعد التي تخدم المتنزهين والزائرين وليقوموا بإضفاء الجمالية على هذا الموقع التّاريخي من خلال حملة تنظيف واسعة للمحيط القريب من العين.
وقد تمَّ العمل تأسيس المقاعد والأسوار الواقية من أجل سلامة وأمان المتنزهين، وذلك بمساعدة كوكبة من طلاب المدرسة الثّانويّة طرعان بتوجيه كل من المربي أحمد عبد الكريم دحله والمربي أسعد خيرالله.وقد قام محمود نصّار بدوره بتهيئة المواد اللّازمة وتجنيد المساعدات المتعدّدة المجالات لإنجاح هذا المشروع الّذي غير من ملامح المكان ليزدهي بأحلى وأجمل حلّة، كما وأثنى رئيس المجلي عماد دحلة من خلال زيارته للعين على هذا العمل وبارك هذه الأيادي النّظيفة.
وجدير بالذّكر أنّ مشروع رعاية عين الماء قد سبقه مشروع سابق “مشروع الخزّان” وبعون الله وبهمّة الخيّرين ستواصل المدرسة ضمن مشروعها “المدرسة الخضراء” احتضان “عين” طرعان التّاريخية بمشاريع مستقبلية أخرى وأعمال قادمة لترعى لأبنائنا هذا المكان وتوفّر فيه الخدمات الّتي تليق بعراقته التّاريخيّة.
ومن هذا المنبر تتقدّم إدارة المدرسة الابتدائيّة “أ” إلى كافّة الآباء الّذين شاركوا هذا المشروع وللجنة أولياء الأمور بجزيل الشُّكر وعظيم الامتنان للّذين ساهموا في إنجاح هذا المشروع، كما وشكرت المدرسة محمود نصّار لإعداده المسبق والمتواصل في سبيل إنجاح هذا اليوم، ولا يسعنا أن نشير أنّ هذا اليوم ما كان لينجح لولا تفاني الأيادي الأبويّة المعطاءة في العمل، فنقول لكم هنيئًا لكم على روح العطاء والانتماء لبلدكم ومعالمهما الخالدة.

dder (1)

dder (2)

dder (3)

dder (4)

dder (5)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة