محاضرة حول “الميراث” بأريحا

تاريخ النشر: 14/03/16 | 16:47

نظم اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني محاضرة حول الميراث بالتنسيق مع مركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي بقر الاتحاد في مخيم عقبة جبر اريحا بحضور مجموعة من السيدات .
حيث رحبت صباح الشريف مسؤولة اتحاد لجان العمل النسائي بمحافظة اريحا بالحضور مؤكدة على اهمية دور المرأة النضالي خاصة في انتفاضة القدس وبروز دورها فيها حتى اصبحت مستهدفة من قبل الاحتلال الاعدامات والاعتقالات ، لهذا تحيي المرأة الفلسطينية الثامن من آذار هذا العام، في ظل واقع ومشهد مختلف نوعيا عن إحيائها لهذه المناسبة الهامة في الاعوام الماضية. حيث يجدد الشباب والشابات انتفاضة الشعب الفلسطيني المستمرة لإنهاء الإحتلال ، كما اكدة على اهمية هذه اللقاءات التوعوية والارشادية للمرأة لتعريفها بحقوقها .
كما قدمت المحامية لونا عريقات من مركز المرأة للارشاد القانوني محاضرة عن حقوق المرأة في الميراث ،حيث تم التطرق لمقترح دائرة الميراث الذي يتم العمل عليه ضمن مشروع تعزيز وصول النساء لحقوقهن الارثية وفق ما هو منصوص عليه في حصر الارث سواء الـــــــــصادر عـــن المــــــحــــــــاكـــــــم الشرعية أو الصادر عن المحاكم الكنسية” ، حيث اكدت عريقات على حق المرأة بالميراث وعدم التنازل عنه او حرمانها منه مهما كانت المبررات مما له اثر ايجابي للتمكين الاقتصادي.
كما تم توزيع هدايا رمزية و ورد على المشاركات بهذه المناسبة .

1 (1)

1 (2)

1 (7)

1 (8)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة