إختتام أسبوع “براعم الإبداع” بالابتدائية “أ” كفرقرع

تاريخ النشر: 14/03/16 | 16:09

إستضافت المدرسة الابتدائية “أ” للعلوم والابداع وفدا من المفتشين ,تمثل بكل من السيدة سينا زحالقة مفتشة التربية الخاصة ومرشديها, السيد فريد غنايم مفتش المدارس الابتدائية في المنطقة ،السيد زكريا حردان مفتش المدارس الاعدادية والسيدة اماليا مفتشة اللغة الانجليزية السيدة سناء عبد الخالق مفتشة البساتين السيد نزار عيد مدير ماتيا ام الفحم. ووفد من المجلس المحلي ترأسه السيد رشيد عثامنة مدير قسم المعارف ونخبة اخرى من أخصائيين نفسيين ومسؤولين.
وقام باستقبال الوفد كل من رئيس لجنة الاباء السيد تيسير عبادي ونائبه السيد شحادة طيارة ومديرة المدرسة السيدة زهور عثامنة وممثلين عن المعلمين والطلاب. وخلال الزيارة مر كل من الضيوف على محطات العمل التي بناها طاقم التربية الخاصة بالتعاون مع اسرة المدرسة وطلابها ، حيث اعطي منبر المحطة لكل من الطلاب والمعلم المسؤول بالشرح عن المحطة وعن خوض التجربة التي مر بها ومن ثم انتقل المنبر الى مديرة المدرسة المربية زهور عثامنه لافتتاح هذا اليوم المميز شرحت خلاله فكرة المشروع وقد ابرزت دور المشروع في بناء طلاب مبدعين من خلال بناء محطات عمل متنوعة تثير اهتمام الطالب وفضوله وتعطيه فرصه لمعرفة ميوله واظهارها ايمانا منها بنظرية تعدد الذكاءات ,واعطاء طلابها الفرصة لإبرازها من خلال هذا العمل.


وتحدث كل من مركزة المشروع وطاقمه عن دور هذه المحطات في تعزيز مواهب طلابنا فقالت مركزة التربية الخاصة منار ملحم والتي بدورها كانت مسؤولة عن محطة المسرح انها فرصه مميزة اظهر بها طلابنا مواهبهم كالتمثيل والغناء على المسرح مما اعطى طلابنا ثقة بالنفس والقدرة على القيادة المسؤولة واوضحت ان اختيار رؤساء المحطة كان حسب ميولهم ونقاط القوى لديهم ومن ثم شرحت المعلمة احلام ابو واصل عن محطة الفنون وتأثيرها على الطلاب في تنمية مواهبهم الابداعية وابتكار افكار جديدة غير مسيرة من قبل المعلم فكان تعلم مبتكر ومميز ,ثم تحدثت المعلمة جيهان عليمي عن محطة الطبخ ودورها في تعزيز الطالب على الابداع في غذائه وكيف ان اعطائهم الفرصة ليكونوا طباخين بقبعة ومريول كان له دور كبير في انجاح التجربة وتعزيز الطالب وموهبته ,ثم انتقلنا الى محطة الموسيقى المتميزة والتي تبدأ بخطوات على السلم الموسيقي وعرض لآلات موسيقية ودور العزف على الطالب وكم كانت هذه المحطة غنية مضمونا وشكلاً من خلال صنع الطالب لألات موسيقية بنفسه ,تحدثت عن اهتمام الطالب بكل مهمة تعطى لهم ,وحتى الفعاليات الحركية على صوت الموسيقى لاقت تفاعلا كبيرا من الطلاب .

jgh (15)

وقد تحدثت المعلمة هزار عليمي عن محطة القصة والالعاب التفكيرية ودورهم في تعزيز وتطوير الذكاء واللغة لدى الطلاب واعطاء الطالب الفرصة بالتعلم بواسطة وسائل مشوقة. تضمنت ايضا محطة عمل في العلوم وقد قادها المعلم عدنان عسلي وقام بتشغيل الطلاب المسؤولين في هذه المحطة واعطائهم فرصة ليعلموا طلاب اخرين كانت التجربة رائعة ومبتكرة تدعم الطالب وتطوره وطبعا محطة الرياضة المشوقة للطالب والهادفه جسمانيا وعقليا لأولادنا ابرزت دورها كمحطة يستمتع بها طلابنا ويفضلها بشكل عام…كل هذه محطات بادرت في اعطاء فرصة لتنميه المواهب للطلاب من الاول حتى الثالث بقيادة طلاب الصفوف التطويرية.
وفي كلمتها اضافت مستشارة المدرسة السيدة رندة عيد “لقد تميز البرنامج على العمل بتطوير عملية التعليم بما يلبي احتياجات الطلاب والانتقال من التعليم التقليدي والتلقين الى التعليم الابداعي والذي كان لها التاثير الايجابي على اجواء ومناخ المدرسة”.
وفي نهاية اللقاء قدم الطلاب مجلة علمية تشتمل على المواد النظرية التي استند عليها المعلمون والطلاب في بناء الخطة العملية والعلمية للبرنامج. وقد قدم الضيوف شكرهم لاسرة المدرسة وابدوا اعجابهم بما شاهدوه من ابداعات طلابية تميزت بالفن والاتقان.

jgh (1)

jgh (3)

jgh (4)

jgh (5)

jgh (7)

jgh (8)

jgh (9)

jgh (10)

jgh (12)

jgh (2)

jgh (6)

jgh (11)

jgh (13)

jgh (14)

jgh (16)

jgh (17)

‫9 تعليقات

  1. كل احترام للمديره زهور عثامنه والمعلمون ما شاء الله يعني عنجد مدرسه بتجنن ومتالقه بك شيء

  2. معلمات ذوي الاحتياجات الاخرى ابدعتم
    كل الاحترام
    معاليات اضافت جوا من التعاون بين جميع افراد الهيئة التدريسية طبعا بدعم من المديرة المتميزة
    ” ام محمد”
    الله يديم التعاون والنجاح في هذه العائلة المتميزة

  3. شكر جزيل للمعلمة نسرين زحالقة التي بدورها كانت مسؤولة عن محطة الموسيقى المميزة وتركت طابع مميز بها والاستاذ مراد يعقوب الذي بدوره كان مسؤول عن محطه الرياضه ودعمه الكبير للمشروع ومركز التربيه الاجتماعيه الاستاذ رسمي يعقوب الذي بدوره كان داعم لجميع طواقم العمل …شكر خاص من طاقم التربيه الخاصه ..سقط سهوا..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة