الجليل بالناصرة تستضيف الأديب سيمون عيلوطي

تاريخ النشر: 13/03/16 | 16:14

التقى الشاعر سيمون عيلوطي يوم الثلاثاء الماضي مع طلاب وطالبات صفوف العواشر والحوادي عشر في مدرسة الجليل الثانويّة التّجريبّة في الناصرة، وذلك في ثلاث محاضرات تمحورت حول أهميّة شهر آذار الذي نحتفل فيه بعدّة مناسبات ثقافيّة، اجتماعيّة ووطنيّة وانعكاس تلك المناسبات في الشعر والأدب.
استهلّ اللقاءات الأستاذ عايد علي الصالح، مركّز التّربية الاجتمايّة في المدرسة بكلمة رحّب فيها بالشاعر سيمون عيلوطي، مركّزاً على أهميّة شهر آذار الذي تقع فيه عدةّ مناسبات ثقافيّة ووطنيّة، خاتمتها يوم الأرض الخالد.
أما الشاعر سيمون عيلوطي فقد وزّع محاضراته على عدّة محاور ومناسبات تقع في بحر شهر آذار، تناول فيها “شهر الثقافة الفلسطينيّة”، “يوم المرأة العالميّ”، “عيد الأم”، “ذكرى ميلاد الشاعر محمود درويش الذي يُصادف في 13 آذار” “ويوم الأرض” مستعرضاً جوانت مختلفة من هذه الماسبات التي تعزّز في نفوس طلّابنا ومجتمعنا الكثير من القيم الثقافيّة والوطنيّة والانسانيّة، وتُنمي بداخلنا أيضاً ما نحتاج إليه من تعميق روح الانتماء لثقافتنا ولغتنا العربيّة وآدابها. وقد قرأ عدّة قصائد تخص هذه الماسبات المتنوّعة، ثمّ قرأ مجموعة من قصائده، تفاعل معها الطلاب وقاموا بتقدم مداخلات وأسئلة:أجاب عنها المحاضر بتوسّع.
يُذكر أن هذه المحاضرات جاءت ضمن فعاليّات “سلّة الثّقافة” المكمّلة للمنهاج التعليميّ الرّسميّ.

1 (1)

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة