النائب إغبارية يطالب وزارة المعارف بتسريع استصدار شهادات البجروت

تاريخ النشر: 10/09/13 | 7:17

على ضوء توجهات عديدة لعدد كبير من خريجي صفوف الثواني عشر العرب في البلاد ومن أهاليهم أيضا، بعث النائب د. عفو إغبارية برسالة إلى مدير عام قسم الامتحانات في مكاتب وزارة الداخلية (موشي دكلو) يطالبه بتسريع استصدار شهادات البجروت الرسمية لخريجي الثواني عشر الذين أنهوا الدراسة الثانوية هذه السنة لتمكينهم من الالتحاق بالدراسة الجامعية في السنة الدراسية 2013- 2014.

وقال د. إغبارية في رسالته أن عددا كبيرًا من خريجي الثانوية الذين نجحوا في امتحانات البجروت، تسجّلوا للدراسة الجامعية في الجامعات الأردنية وكذلك للجامعات في خارج البلاد، إلا أن هذه الجامعات ترفض التحاقهم بالدراسة بسبب عدم حصولهم على شهادات البجروت الرسمية، كشرط من شروط القبول بحسب التعليمات المتّبعة، وبما أن الموعد الأخير لتسلّم الشهادات في هذه الجامعات هو بعد غد الخميس 12.9.2013 فإن هذا التأخير سيحرم هؤلاء الطلاب من دخول الجامعات وخسارة سنة تعليمية كاملة.

وتوجّه إغبارية لوزارة المعارف بصفته الشخصية وكذلك بصفته كعضو في البرلمان يهمّه مستقبل الطلاب، بأن يعمل مدير عام قسم الامتحان السيد دكلو لإيجاد الحل الفوري الاستثنائي لإنقاذ هؤلاء الطلاب وإتاحة الفرصة لهم لدخول الجامعات، خاصة وأن القضية هي مكتبية صرف تتعلق بالجهاز البيروقراطي الإداري، حيث بالإمكان حلّها إذا توفرّت النوايا الحسنة في مكاتب الوزارة، فبذلك خدمة للطلاب أنفسهم ولأهاليهم القلقين جدا على مستقبل أبنائهم.

هذا ويُجري النائب إغبارية اتصالات أخرى مع الجانب الأردني وخاصة مع إدارات الجامعات الأردنية لتمديد فترة تسلّم شهادات البجروت، أو إتاحة الفرصة للطلاب من مزاولة تعليمهم الجامعي حتى يتسنّى حصولهم على الشهادات الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة