فعاليات إعدادية سالم بيوم النظافة العالمي

تاريخ النشر: 10/09/13 | 0:00

يصادف اليوم يوم النظافة العالمي, وحيث إننا نؤمن "إن النظافة من الإيمان", ونرى في الحفاظ على النظافة قيمة عليا وركنا أساسيا في تربية أولادنا وتوعيتهم لتذويت هذه القيم. فانّ المدرسة تنظم اليوم برنامجا نشارك فيه جميعا معلمين, اباء وطلابا,نحرص من خلاله على تنظيف البيئة التي نعيش فيها بانفسنا , من شوارع وحارات وضواحي ومقابر وجوامع وبيتنا الذي نعيش فيه معظم أوقاتنا مدرستنا وساحاتها هادفين بهذه الفعاليات هو غرس حب النظافة والانتماء في نفوس طلابنا، والعمل على تذويت قيم النظافة في نفوسهم منذ الصغر لكونها جزءاً من التربية الرشيدة.,ونقطع على أنفسنا وطلابنا عهدا إن نحافظ على نظافة هذا البلد بما يمليه علينا ضميرنا وواجبنا الوطني والقومي ويفرضه علينا ديننا, لنرتقي معا الى المجد الذي نصبو اليه والله ولي التوفيق.

وقد وجه مدير المدرسة الأستاذ حماد اغبارية توعية للطلاب عن أهمية المحافظة على النظافة والبيئة, فقال مصرحا: "عندما نتحدث عن النظافة فإننا نتحدث عن الصورة الحضارية التي تعكس الوجه الحضاري للمجتمع أو مدى تقدمه، ونحن نعلم أن التقدم والتطور يحتاج إلى التربية والتعليم. إذاً فالنظافة هي سلوك مكتسب نتعلمه نتيجة للتربية التي ننشأ ونتربى عليها. فالنظافة ليست مصطلح يتم حصره في عدة كلمات وإنما هي مفهوم كبير يترتب عليه أو يندرج منه سلوكيات لها التأثير الكبير على المجتمع والبيئة، فهي إذا ما تم التركيز عليها وتطبيقها بشكل جدي تظهر مدى رقي المجتمع وتطوره".

واستضافت المدرسة كل من : مدير لواء حيفا في وزارة البيئة السيد شلومو كاتس, مديرة وحدة البيئة في وادي عارة السيدة ناهد سيف, مدير قسم الصحة السيد راشد جبارين, مدير قسم المعارف في مجلس طلعة عارة السيد توفيق جبارين, مدير قسم الشبيبة السيد حافظ صبيحات, مركز وحدة الشرطة الخضراء السيد عبد محاميد ومركزة التثقيف الصحي السيدة سامية ابو ريا, حيث اثنى الضيوف على الفعاليات التي قامت بها المدرسة في يوم النظافة العالمي.

وقدم مدير المدرسة الاستاذ حماد اغبارية شكره للضيوف ولمُركز التربية الاجتماعية الاستاذ رامي رفاعية وجميع من شارك وساهم في إنجاح الفعالية من طلاب وهيئة تدريسة .

من المربي منير محاميد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة