مشاركة واسعة باليوم المفتوح بكلية القاسمي

تاريخ النشر: 11/03/16 | 8:30

نظّمت أكاديمية القاسمي وكلية القاسمي للهندسة والعلوم فعاليات ونشاطات “اليوم المفتوح”  استقبلت فيها أكثر من ألفين طالب وطالبة من صفوف الثواني عشر والمهتمّين بالالتحاق بالتعليم العالي، جاءوا إليها من شمال البلاد حتى أقصى جنوبها. وقد توافد الضيوف والطلاّب إلى حرم أكاديمية القاسمي في الأيام الثلاثة منذ ساعات الصباح، توّاقين للاطّلاع على مرافق هذا الصرح الأكاديمي ومعالمه، راغبين في المشاركة في الفعاليات والنشاطات التي اهتمّت الأكاديمية بالإعداد لها وتهيئة الأجواء لاستقبال هذا المدّ الهائل من الطلاب الذين تقاطروا إليها من كل حدب وصوب.
لقد غدت الأيام المفتوحة في أكاديميّة القاسمي في هذه الفترة من كلّ عام تقليدًا سنويًّا وتظاهرة علميّة وموضوعًا يتناوله أبناء شعبنا وأهالينا في البلدات والقرى العربيّة، فالكليّة غدت محطّ الرحال لبنات وأبناء شعبنا من شداة المعرفة وطلّابها، وغدت بداية رسميّة، وباكورة لموسم التسجيل بما تحمله من امتيازات خاصّة مع فتح باب التسجيل، متطلّعين إلى دمج أكبر عدد ممكن من الأكاديميين العرب تحت مظلّة ما تقدمه أكاديمية القاسمي وإدارتها من برامج وتخصّصات للأجيال القادمة من أبناء شعبنا. وقد حقّقت نشاطات وفعاليات الأيام المفتوحة أهدافها، وأسهمت في بلورة الشراكة والتواصل بين أكاديمية القاسمي وجمهور الطلاب في المدارس العربية في البلاد.
كما واجتمع رئيس الاكاديمية، البروفيسور بشّار سعد والعميد الاكاديمي، الدكتور ياسين كتاني بمعلمي المدارس وقاموا بتعريفهم على انجازات القاسمي الجديدة ومشاريعها المختلفة وحدّثوهم عن التحديات التي تواجهها القاسمي وعن فوز القاسمي بجائزة الجودة والتمييز الاوروبيّة – الالتزام بالتميّز C2E.
في بداية اليوم وبعد تجمّع الطلاب في قاعة المؤتمرات في أكاديمية القاسمي، استمعوا الى كلمات ترحيبية من عميد الطلبة، الدكتور عبد الله طربيه والذي تحدّث من خلال كلمته عن الإنجازات التي حققتها أكاديمية القاسمي، والتي غدت العنوان الأول للطالب العربي، وغدت الظلال الوارفة التي تمنح طلابها الأمان للمستقبل وسعادة التفوّق في طلب المعرفة وتحقيق الأماني. ومن ثم استمعوا إلى شرح عن مسارات التعليم.
بعدها، قام مجلس الطلاب بالعمل على توزيع الطلاب الضيوف الى مجموعات لمقابلة رؤساء الأقسام من مسارات التعليم المختلفة في الأكاديمية، حيث اتيحت لهم الفرصة للتعرف عن قرب والتحدث مع ممثلي هذه التخصصات والاستفسار عن التخصّصات التي يرغبون في الالتحاق بها، وقد أعرب العديد من الطلاب ومرافقيهم من المعلمين عن رضاهم التامّ لمشاركتهم بالأيام المفتوحة، وأشادوا بالمجهود الكبير والتنظيم المميّز الذي رافق الفعاليات والنشاطات في هذه الأيام.
يذكر ان القاسمي تُقدّم تخفيض على رسوم التسجيل بقيمة 50% خلال الأيام المفتوحة، وسيستمرّ التخفيض الى تاريخ 19/03/2016.

1 (1)

1 (4)

1 (3)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

1 (12)

1 (13)

1 (14)

1 (16)

1 (17)

1 (18)

1 (19)

1 (20)

1 (21)

1 (23)

1 (25)

1 (26)

1 (27)

1 (28)

1 (29)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة