الأحد القادم:ميرتس يعقد مؤتمرا إستثنائيا بالناصرة

تاريخ النشر: 09/03/16 | 14:50

يعقد حزب ميرتس يوم الأحد القادم 13.03 مؤتمراً استثنائياً في الناصرة وذلك في أعقاب الهجمة الشرسة التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية مؤخراً ضد المواطنين العرب في اسرائيل.
وقالت رئيسة ميرتس عضو الكنيست زهافا جلؤون:” في هذه الأيام التي تسعى فيها جهات سياسية ذات مصالح ضيقة لإلحاق الضرر الشديد، وعن قصد، بالعيش المشترك من اجل تحصيل الغنائم السياسية، فإن ميرتس تعقد مؤتمرها حول التضامن، المساواة والعيش المشترك، وتستضيف اصواتاً مهمة في قيادة المجتمع العربي ووسائل الاعلام العربية”.
وتابعت جلؤون تقول:” يجب منع السياسة الموجهة والعنف من تمزيق مبدأ المساواة، المبدأ الذي هو بالنسبة لي ولحزب ميرتس البوصلة الموجهة التي ستبقى توجهنا في عملنا من اجل كافة المواطنين في الدولة”.
وقال عضو الكنيست عيساوي فريج: ” المؤتمر يقام على خلفية الهجمة السياسية المنظمة والفاضحة التي تمارسها حكومة اليمين ضد المجتمع العربي في اسرائيل”.
وتابع يقول:” اختيار مدينة الناصرة لاحتضان المؤتمر جاء للتأكيد على التزام ميرتس بالمساواة بين العرب واليهود”.
وقال اوري زكي رئيس هيئة رئاسة مؤتمر ميرتس:” نتائج استطلاع الرأي الأخير الذي تم نشره مؤخراً والتي تشير الى ارتفاع منسوب العنصرية والتقاطب في المجتمع الإسرائيلي مقلقة جداً، وللحكومة دور في هذا التحريض والانقسام”.
وتابع يقول:” مؤتمر ميرتس في الناصرة جاء ليؤكد ان هناك طريقاً اخر يعتمد على المساواة والتضامن والعيش المشترك بين اليهود والعرب”.
يشار الى ان المؤتمر سيعقد في الساعة الخامسة والنصف مساءً في فندق” بلازا” في الناصرة، وسيلقي اعضاء الكنيست عن ميرتس كلماتهم بهذه المناسبة وكذلك سيلقي رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية مازن غنايم كلمة اضافة لعدد من المشاركين بحضور جمهور واسع من الناصرة والمنطقة.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة