قضية المدرس علي مواسي وفيلم “عمر”

تاريخ النشر: 08/03/16 | 16:18

الدخول من الباب وليس من الشباك. اليس كذلك؟ ……من حق الأهل تربية أولادهم والتدخل في اساليب التربية والتعليم وكل مجتمع يختلف عن الآخر كما يختلف مجتمع تل- ابيب ومجتمع “بني براك” المتدين عند الوسط اليهودي.
أن امكانية مشاهدة صور ومقاطع وافلام مختلفة على شبكات الانترنت والتواصل والفضائيات لا يعني بالضرورة السماح بها في برنامج تعليمي لطلاب المدرسة حين تتعارض ورغبة اهاليهم.
لكل فرد نظرة خاصة للحياة واسلوب التربية ولكل اطار او هيئة الحق في رسم وتحديد اسلوبها.
برأينا الخاص فان قصة حب وعلاقة معلم مدرسة مع بنت مدرسة قاصر كما جاء في فلم عمر ليس من قدوة مجتمعنا وبالذات من منظور عموم أهل باقة الكرام فمن حقهم الأحتجاج على نهج المربي مواسي وفصله من قبل بلدية باقة الغربية المنتخبة الممثله لهم.
ولمن يدعي “التقدم” والحرية فنقول له ان الحرية نسبية تختلف من مجتمع لآخر بين حرية خاصة وحدود مجتمع له عرفه وخصوصياته واجماع اهله على اسلوب حياة منهج تربية.
قد يبدو مشهد علاقة ولقاء مع تلميذة مدرسة خلسة بعد الدوام سرا والعناق (ومن الشباك) أمرا عاديا في ظل ظروف اليوم لكننا امام طوفان من البدع والفتن ومن حقنا او من حق أهل باقة حماية وتربية اولادهم وبناتهم وفقا لنظرتهم.
التلفاز المرناة مدرسة وكل وسائل التواصل والانترنيت مدرسة والبيت مدرسة فواجب وحق الحفاظ على مدارسنا ومضامينها.
انا شخصيا شاهدت الفلم اليوم وبرأيي لا يرتقي لمستوى فني عالي وان كان محاولة ليوصل رسالة للعالم عن واقع الاحتلال ومعاناة الشعب تحت احتلال الجيش ومعاملته ففيه مقاطع “لبطل الفيلم” وحبيبته ربما هي من الواقع لكن من حق عموم اهل باقة ان لا تكن هذه التصرفات قدوة بناتهم خصوصا في طوفان الفتن هذه الأيام. الفلم رسالة ولم ترق لي شخصيا رسالته.

محمد غالب يحيى / محامي )

m7mdgalebya7ya

‫3 تعليقات

  1. انا لا ارى انه يوجد مشكلة في فلم عمر ولكن الناس لما بيسمعو شىء معين بيعملو قصة طويلة ما الها نهاية ارحمو هذا المعلم وخلو بناتكم ونساءكم ما يتفرجن بالاول على الافلام والمسلسلات السافلة ولا لانه ما حدا بيشوفهن معناها مؤدبات على فكرة انا الي بدافع عن المعلم ما تفكرو انه بيقربلي ولكن انا بقول ما في ضميري وهداكم الله جميعا واسترو على الناس ربنا بيستر على ولاياكم

  2. لماذا اختار اسم عمر بالذات؟؟؟؟
    عدا عن ذلك صار كل واحد بدو يسوق منتوجه يدخل فيه ما هو مناقد للدين والاعراف مثل الافلام المصريه الحديثه لا مضمون لها بورجوا شوية لحم على شوية سفاله وهبا نجح الفلم
    طيب يا حضرة الاستاذ كان اخترت اسم غير عمر على الاقل
    صار التقدم والتحضر يقاس بالسفاله وقلة الحياء
    والدليل على فشل هذا العمل هو اسمه عمر فلكي يشتهر اعطاه اسم عمر تشبيها لمسلسل عمر عن حياة الخليفه الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه

  3. القصد ان الحرية لها وجهان ومن منطلق الحرية الحق لاهل باقة في تربية ابنائهم. كما هو الامر في كل مكان له طابعه الخاص. اختلطت الأوراق ببعضها ولا من بوصلة واضحة والقادم لا يبشر خيرا. تحياتي لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة