أبو معروف يقترح برنامج لتأهيل المدمنين على الكحول بعد علاجهم

تاريخ النشر: 07/03/16 | 17:54

كان النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) عضو الكنيست الوحيد الذي شارك صباح اليوم الاثنين في جلسة لجنة مكافحة المخدرات والكحول البرلمانية إلى جانب رئيسة الجلسة تمار زامبرغ، وقد ناقشت اللجنة كيفية تحسين طرق وأساليب علاج المدمنين على المخدرات والكحول، وشارك في الجلسة ممثِّل وزارة الصحة، وممثل سلطة مكافحة المخدرات ومراكز التأهيل، وعدد من الأخصائيين النفسيين العاملين في هذا المجال.
وفي كلمته تحدّث النائب د. ابو معروف عن النقص الشديد بالأطباء والأخصائيين النفسيين المؤهلين، وعن عدم توفّر عملية التأهيل للمدمنين بعد علاجهم بشكل كاف، الأمر الذي يهدِّد بخطر عودتهم للتعاطي بالمخدرات من جديد.
وأكد د. ابو معروف على أهمية تخصيص الميزانيات لزيادة عدد العيادات العلاجية النفسية ومراكز الإشفاء من الإدمان عن المخدرات والكحول، وحل أزمة النقص بالملاكات للأطباء والأخصائيين النفسيين، من أجل الاستمرار في عملية تأهيل المدمنين بعد برنامج العلاج والإشفاء مباشرة، من خلال تنظيم دورات تأهيلية مهنية لأطباء العائلة ليحصلوا على القدرة المهنية للبدء في توجيه المريض كمرحلة أعلى في علاج المدمنين لتكملة تأهيلهم وانخراطهم بالمجتمع ليعيشوا حياة طبيعية سليمة.
وفي تلخيصها للجلسة أكدت رئيسة اللجنة زانبرغ، أنها سترفع توصيات الجلسة واقتراحات النائب د. ابو معروف إلى وزارة الصحة ولنقابة الأطباء ولسلطة مكافحة المخدرات والكحول، من أجل وضع خطّة عمل مدروسة لتأهيل المدمنين وحمايتهم.

19

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة