بيان شباب كـفـرقرع انهضوا للتـغييـر بخصوص الانتخابات

تاريخ النشر: 08/09/13 | 5:08

علم مراسل موقع بقجة يوم الأحد, انه هنالك اتصالات مكثفة بين شخصيات مستقلة, ممثلي العائلات, ناشطين من الأطياف السياسية, مجموعات نسائية وشبابية في كفرقرع لبحث إمكانية خوض مجموعة "شباب كفرقرع انهضوا للتغيير" معركة الانتخابات المقبلة للسلطة المحلية في كفرقرع.

هذا وأضاف مراسلنا الى انه هنالك ضغوطات على ألمجموعه من اجل الوصول الى معادله تلائم تمثيل التيار الشبابي والنسائي للجيل ألطلائعي الذي يميز مركبات المجتمع القرعاوي للنهوض نحو مستقبل أفضل.

كفرقرع تشهد تحركا سياسيا محليا كبيرا مبني على أسس انتخابيه ونظام عشائري ذو نهج حمائلي وعائلي فقط.

في ظل المناخ السياسي الذي ساد القرية منذ 30 عام أدى إلى تراجع في توفير الخدمات الاساسيه من قبل السلطة المحلية للمواطن القرعاوي بل لمعاناة يوميه أصبحت ازمه شخصيه في شتى المجالات :

تدني البنية التحتية

  1. انعدام منطقه صناعية

  2. نفتقر لخرائط هيكليّة (مصادقه وتوسيع)

  3. استمرارية التراجع في مجال التربية والتعليم

  4. شبك البيوت في الكهرباء (حوالي 1000 بيت دون شبكة كهرباء)

  5. عدم ألمحافظة على نظافة الحيز العام وعدم تطوير بيئي من متنزهات وحدائق عامه

  6. المواصلات ألعامه

  7. اختفاء الفعاليات الرياضية

  8. انعدام تخطيط بعيد المدى لاستيعاب طاقات الشباب المستنزفة والغير مستغله

  9. المحسوبية والمهادنة

  10. انعدام الامن والامان وانتشار ظاهره العنف والسلاح الغير مرخص

في ظل تردِّي العلاقة بين السلطة ومواطنيها, ومن خلال حديث مراسل موقع بقجه مع مجموعة "شباب كفرقرع انهضوا للتغيير" أكدت ألمجموعه على أن النوايا كلها تصب في مصلحة كفرقرع مؤكده ان القرية بحاجة الى قيادة حكيمة وقوية تقودها نحو مستقبل افضل.

ومن هنا ندعو جميع المرشحين للعمل على تعزيز انتماء الفرد للبلد من خلال توطيد العلاقات العائلية ليس على حساب الانتخابات العشائرية وخوض المعركة بنزاهة وشفافية لنرسم بها مستقبل واعد لأطفالنا, أبنائنا, شبابنا وكبارنا.

‫30 تعليقات

  1. كل الأحترام للشباب والله نحن فخورين جدا بوجود شباب فعال ومفكر ونشيط امثالكم..بوركت خطواتكم وكل الاحترام ما شاء الله

  2. اخواني واخواتي حتى هذه اللحظه لم نقرر بشكل قاطع اذا ما كنا سنخوض الانتخابات القادمه لكننا قررنا بعد استفتاء موسع من خلال المجموعه دراسة الموضوع بشكل جدي.

  3. ونا بقلقكم انه لازم ينعمل تغيير لذلك انا ادعم خوضكم للانتخابات

  4. بيان معبر وهادف – اتمنى من جميع المرشحين بتنزيل برنامج عمل واضح وشفاف دون محسوبيات – نحن معكم يا شباب

  5. كل الاحترام لكم لاننا فعلا بحاجه لامثالكم ونريد التغير وانا اويدكم بكل كلمه لاننا مللنا من الوعود الكاذبه ونريد اوجه جديده في البلد يهملون همنا ويخلصون في عملهم لانهم سوف يسالون عن ذالك امام الله ويحاسبون لانهم طول هذة السنين يشتغلون لانفسهم فقط او لفئة معينة

  6. لمن يغار بشكل جدي على مصلحة بلده عليه ان يسال نفسه، ان يدعم الطريقه التقليديه العائليه التي حتى جميعا نرى معناها وتداعيها على البلده ام يدعم فكر جديد اثبت جدارته ومصداقيته وصلاحيته لاجل الجميع

  7. مرمرطو اعصابنا الكل داعمك والكل بقولكم انزلوا انتخبات وخلصونا من هالوضع الي احنا فيه وكل البلد داعتكم وان شاء الله ناجحين

  8. كلام مش مفهوم شو المقصود منه
    هل انتم مع او ضد ?
    هل انتم تدعمون او لا تدعمون الانتخابات ؟

  9. .هناك من يعتبر انتخابات البلديات والمجالس هي الاجدى والأفضل للمصالح المحلية التي تعود على المواطن بمنفعة جماعية ومصالح شخصية نفعية. اهلي في كفرقرع اي قانون يمكن من خلاله ربط البيوت غير المرخصة بالكهرباء في كفرقرع او الظلام يخيم على كفرقرع وت…رخيص بيوت في كفر قرع في نزيه في جذور البلاد او عن الخارطة ال هيكل ية في كفرقرع الرئيس المرشح فاز في الانتخابات “الرئيس المرشح الذي فاز في الانتخابات يعمل مصلحة البلد حيث يوجد أشخاص هم خبرا ادوار الحكميه في اسرائيلء كا نوف مصالحه وغيرهم وفقكم الله لما تحبون.

  10. اوافق مع المعلق الاخير. ما دمتم بعيدين عن السلطة فيكم الخير اما عندما تدخلوها تنخرطوا في التلم وتغريكم المناصب والمصالح الشخصية. لقد كانت تجربة البلد مع الحركة الاسلامية التي عملت الكثير للصالح العام قبل ان تدخل السياسة وعندما اهلها الناس واستلمت السلطة اصبحت كسابقيها

  11. هذه المجموعه يقودها كل من انس زحالقه وامجد أبو فنه وكلاهما يدعمان مرشحيهم في الانتخابات ،ولا شك بانهم فعلا شباب قيادي ولديهم قدره على المنافسه والتغير….
    انا مع فكره ترشيح شخص من هؤلاء الاثنين لربما تستطيعون ان تتقدمو بمشروعكم في المستنقبل .

  12. كثير من الناس الواعي بكفرقرع تبحث عن التغيير.. بعيدا عن العائلية.. بتمنى انو تترشحو… وانا اول وحدة رخ تشتغل معكم… بالتوفيق

  13. خلينا نظل رجعيين البلد بدهاش تغيير بدها حرق –
    كل المحسوبيات دمرت الثانوية

  14. كل احترام لهؤلاء الشباب ، كفرقرع بحاجه لشباب فعالين وقياديين، لتبقى كفرقرع دائما مزدهره كما كانت وكما اعرفها ، واتمنى ان تكون افضل قريه بالمثلث.

  15. اولا حابه اذكر انو كل المرشحين همهم الوحيد انو يصلوا لهذا المنصب فقط من اجل السرقة والكرسي والمظاهر بوخذوش بالحسبان الجانب التعليمي الذي يتدهور يوم بعد يوم والذي وصل للحضيض بوخذوش ايضا بالحسبان انو المخدرات والحشيشة منتشرة في المدارس والاسوا من ذلك ان هذه السموم منتشرة بين اجيال صغيرة وثانيا اذا انا من عيلةx لازم اصوت للمرشح الي من عيلةx وليش بدي اصوت لهذا المرشح مشان مصالحي وانا مالي بباقي البلد فخار يكسر بعضه هيك احنا العرب اللهم نفسي وبعدنا عايشين بعصر الجاهلية انصر اخاك ظالما او مظلوما وبهمش اذا كان ظالم وفاسد المهم من عيلتي

  16. انا لا اؤمن باي حركه شبابيه لا للتغيير ولا غيرها كتاباتكم واقوالكم ما هي الا شعارات الدليل تأييد كل واحد فيكم الى جانب مرشحه العائلي ونحن نعلم ونرى ذالك اخ انس واخ امجد وغيره!!!!!! وبالنسبه لدعم النساء انتم لا تدعمون النساء ولا تأيدون وجودها الدليل حتى يومكم هذا لا يوجد تمثيل نسائي معكم ومرارا وتكرارا حاولت النساء الدخول الى مجموعىتكم لكن دون جدوى محاولتهن بائت بالفشل وسببتم عدم دخولها بشعور انكم تريدون حركه شباب فقط وفقط…. لذالك قبل الشعارات الرنانه الطويله افعلوا ما تكتبون آمنوا بما تقولون ثم تأتون بكم من الشعارات التي اشكك بجزء منها وبمصداقيتها… ثم قبل ذالك تعلموا تقبل النقد وقبوله والعمل عليه اولا… ووفققم الله للخير ان شاء الله..

  17. التغيير هو مجرد شعار نتداوله في حديثنا لكنه غير قابل للتنفيذ. قامت في السابق حركات محليه تحمل شعار التغيير ولكن كان الفشل حليفها لانها تعاملت بنفس ادوات العائلية…حتي المنتسبين للاحزاب مثل الجبهه بالتالي يتحيزوا الى مرشح العائله حتى يتجنبوا المشاكل او مقاطعة العائله لهم …كان ممكن احداث تغيير من خلال احزاب وطنيه وهذا لم ولن يحدث….التغيير يجب ان يبدا في تغيير العقليه وتغيير المبنى الاجتماعي للمجتمع العربي وهذا ليس سهلا للتحقيق….فحتى حركات التغيير تعتمد على العائله لخوض الانتخابات ولا يمكنها ان تعتمد على الافراد لان النتيجه واضحه….هذه هي الحقيقه ما دامت العائليه تحكمنا…اتمنى ان تكون الظروف مواتيه حتى نستطيع ان نتحدث عن التغيير المنشود…لان مجتمعنا غير جاهز لذالك ..

  18. لم يثبت أحد في المجتمع القرعاوي بالتحديدي انه ضد العائلية المقيته ومع الراي والراي الآخر غير الحركة الاسلامية وتاريخها يشهد بذلك مع بعض الاخطاء من قبل بعض الاشخاص لكن يحسب ذلك في رصيديها.

  19. حتى يكون النجاح حليفكم عليكم خوض الانتخابات دون الاعتماد على السياسه المتبعة اليوم إلا وهي العائلية المتخلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة