إحترم زوجتك لتحافظ على علاقتكما

تاريخ النشر: 08/03/16 | 0:10

الاحترام هو الأساس الذي تبنى عليه العائلة والعلاقة الزوجية، وبغيابه، انهار الزواج وبات شبحًا يهدد علاقتكما، لأن امتلاك الحب والمحبة والشغف والرومانسية تجاه الطرف الآخر، يجب أن يكون مقرونًا باحترامه بالدرجة الأولى، وإلا فإننا عبثًا نحب ونقع في الغرام، لأن الحب أكبر من كل هذه الأمور.
وكما هو معروف فإن المرأة مخلوق عاطفي وشديد الحساسية، وكل ما ترجوه من شريك حياتها أن يتمتع بشخصية قوية، ويحبها ويحترمها ويقدرها طيلة أيام حياته، وأن يقول لها كلمات طيبة مثل المدح والثناء، خصوصا إن قامت بإعداد الطعام، أو تنظيف المنزل، فكلمة مثل “يعطيك العافية”، أو “شكرًا على جهودك”، ستضيف إليها الكثير.
وجاءت في نتائج دراسة أعدها باحثون برازيليون، أن 95% من النساء المشاركات في الإستطلاع أكدن أن ما يبحثن عنه في الرجل وشريك الحياة هو الاحترام ثم الاحترام. وأعربت النساء المشاركات في البحث عن أسفهن من أن أزواجهن أو أشخاص آخرين يتعاملون معهن كآلة وليس كبشر لهم مشاعر وأحاسيس وصدق نوايا وآمال وطموحات.
وشددت الدراسة على أن المرأة من الممكن أن تتنازل بعض الشيء عن رومانسية الزوج، في حال كان رجلًا يحترمها ويقدرها، ولكن لا يمكنها التنازل عن الاحترام، لكونه القيمة العليا والمثلى التي تبحث فيها داخل الشريك.

12

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة