نصائح مفيدة للحامل لانجاب طفل يتمتع بصحة جيدة

تاريخ النشر: 08/09/13 | 1:20

مرحلة الحمل مرحلة متعبة للأم، ومرهقة لها ولجسدها، ولكنها فى نفس الوقت مهمة جداً، ويتحدد على أساسها جزء كبير من صحة الطفل الذى سيظهر للدنيا، ويمارس حياته ونموه بشكل صحى وجيد.

ويقول الدكتور عماد اليمانى استشارى النساء والولادة وأمراض العقم إن هناك العديد من النصائح التى على المرأة الحامل مراعتها من قبل الحمل، وأثناءه، ومع بداية ميلاد المولود أيضاً.

ومن تلك النصائح أن على المرأة تجنب المستحدثات التى استحدثتها الحياة المعاصرة والتقدم، فهى غير مفيدة إطلاقاً للمرأة الحامل، فهناك كميات كبيرة من التلوث فى الهواء والماء والطعام، وزيادة المواد المصنعة فيه، فلابد على المرأة قدر الإمكان الابتعاد عن التلوث المنتشر، والحفاظ على نظافتها الدائمة، وعدم السهر أمام التليفزيون، لأنه لا يجعلها تتمتع بالنوم الصحى المطلوب لها وللطفل، وكذلك عدم التحدث كثيراً فى التليفون المحمول لتأثيراته الإشعاعية الخطيرة على الحامل والجنين، ويفضل استعمال السماعات والتحدث لفترات قليلة جداً، وعدم حمل الموبايل قريباً من البطن.

ويضيف اليمانى أنه على الحامل أيضا البعد عن تناول الأغذية المصنعة، والتى تحتوى على المواد الحافظة وكيماويات كثيرة، والبعد أيضاً عن اللحوم المصنعة، خاصة فى الثلاثة شهور الأولى من الحمل، ضررها البالغ على الطفل، والبعد عن الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية (البوليستر) لضررها على جلد الحامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة