تحويل اللوحات الإعلانية إلى مأوى للمشردين

تاريخ النشر: 10/03/16 | 0:41

كما يوجد في الوطن العربي مشردين لا مأوى لهم فالمجتمع الغربي أيضاً به مشردين كُثُر، ولكن ما يُميز المجتمع الغربي طريقة تعامله مع هذه المشكلة وابتكاره لحلول “إبداعية” من أجل حلها وذلك يختلف تماماً عن تعامل مجتمعاتنا العربية مع هذه الظاهرة والذي يتّصِف في أفضل الأحوال بالسلبية وفي أسوأها بالتجاهل.
ظهرت أفكار كثيرة لحل هذه المشكلة الاجتماعية وتوفير مأوى للمشردين منها المنازل المتحركة ومنها تحويل حاويات الشحن الى منازل صغيرة وغيرها من الأفكار الإيجابية.. ولكن فكرة اليوم تتميّز بالإيجابية والإبداع معاً، فقد توصل فريق تصميم معماري من سلوفاكيا إلى فكرة عبقرية لتحويل اللوحات الإعلانية على جوانب الطرق الى شُقق صغيرة للمُشردين، عبر استغلال اللوحات مثلثة الشكل تمَكّن الفريق من تصميم شُقق من غُرفتين ومطبخ وحمام وحتّى مكتب للعمل.
الفكرة عبقرية بالفعل فاللوحات الإعلانية على الطُرق دائما ما تكون على شكل مثلث لتناسب زاوية رؤية السيارات على كلا الطريقين وبالتالي المساحة بين اللوحتين مُهدرة تماما بالرغم من دفع ثمنها من ضمن إيجار اللوحة وبمجرد وضع ضِلع ثالث ستتحول هذه المساحة المهدرة الى شقه كما أنها مُتّصلة مُسبقاً بالكهرباء من أجل الإضاءة الليلية. الفكرة بمجملها متاحة لأي مدينة في العالم لتسخدمها دون دفع أي تكاليف لفريق المُصممين كما أنها مفتوحة المصدر بحيث يمكن التعديل على التصاميم الخارجية والداخلية والإضافة عليها بدون أي مشاكل قانونية.

58

64

63

62

61

60

59

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة