برنامج تدريبي خاص لتشجيع المبادرات بالقاسمي

تاريخ النشر: 06/03/16 | 10:18

بعد النجاح الذي حظي به مُسّرع المُبادرات Q-Start، ستبدأ الدورة الثانية من البرنامج مع بداية شهر نيسان. يُذكر أن البرنامج يُدار من قبل أكاديمية القاسمي بشراكة منظمة PresenTense العالمية وبدعم من صندوق CITI التابع لمجموعة الخدمات المالية العالمية المتقدمة.

يُعتبر البرنامج واحد من 15 برنامجًا مميزًا تقوم الشركة بتفعيلها في 15 مدينة موزعة على 5 دول مختلفة في انحاء العالم منها نيويورك، لوس انجلوس، ريجا والقدس. يستمر برنامج Q-start لفترة نصف سنة، يمر المبادرون وأصحاب الافكار الريادية خلالها فترة تدريب مكثفة تشمل البرامج النظرية والتطبيقية، طرق العرض المهنية وتجهيز مواد تسويقية، بالإضافة لوجود مرشدين مرافقين وتشبيك مع الجمهور التجاري والاجتماعي.

يشترك في البرنامج العشرات من الجمهور المحلي والتجاري مما يتيح التشبيك وبناء وتطوير العلاقات للعديد من الاجسام العاملة في منطقة المثلث. في نهاية البرنامج، تُعرض المشاريع والمبادرات من قبل رواد الاعمال للجمهور الواسع متمثل بالجمهور المحلي، رجال اعمال، صناديق ومؤسسات داعمة من مختلف المجالات، وذلك بأمسية إطلاق المشاريع، والتي تتميز بأجواء احتفالية ديناميكية.

بشكل عام، المشروع يسعى لاحتواء المبادرين والمبادرات الشباب في المجتمع العربي-منطقة المثلث، ومساعدتهم بنقل مشاريعهم من فكرة الى حيز التنفيذ، عن طريق تمرير نماذج اعمال عالمية وورشات عمل تمكنهم من آليات واستراتيجيات تفييدهم. بالإضافة الى ذلك، البرنامج سيُوفر بيئة داعمة مهنيًا، معنويًا، واقتصاديًا.

يشار بالذكر ان البرنامج لهذه السنة يشتمل على مرحلتين؛ المرحلة الأولى وهي عبارة عن شهرين سيتم فيهما قبول 30 شخص للاشتراك بعد مراحل التصفيات. خلال هذه المرحلة سيتم عرض المعلومات الأساسية بمجال المُبادرات والأعمال من قَبل مختصين.
تليها المرحلة الثانية، والتي سيتم بها اختيار 15 مشاركة ومشارك فقط من المرحلة الأولى وآخرين بعد تقديم طلبات جديدة للانضمام وتخطي مرحلة تصنيف صارمة. بهذه المرحلة سيتم العمل على المشاريع الفردية بشكل مُكثف ومُركر، وبمرافقة المرشدين الذين سيتم الملائمة بينهم وبين المُبادرات ومجالاتها.

واخيرًا ستُعقد اللقاءات في كلية باقة للهندسة والعلوم (أيام الجُمعة من التاسعة صباحًا حتى الواحدة ظُهرًا)، بإشراف خبراء من جمعية PresenTense، وسيتم استضافة خبراء من ضمن المجالات المطروحة بالمساقات لإعطاء فكرة عن التنفيذ بأرض الواقع.

1

2

3

4

6

7

8

9

10

11

12

13

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة