النائب غطاس يلتقي وفد جمعية أصحاب معاصر الزيتون

تاريخ النشر: 07/09/13 | 3:23

عمم التجمع الوطني الديمقراطي بيانا صحفيا لوسائل الاعلام وصل منه نسخة لموقع بقجة، جاء فيه: "التقى النائب الدكتور باسل غطاس في مكتبه هذا الأسبوع وفدا من جمعية أصحاب معاصر الزيتون في الشمال وذلك للتباحث في المشاكل التي يعانون منها وكذلك تحضيرا للاجتماع الهام الذي تعقده لجنة الاقتصاد في الكنيست حول موضوع الزيت والزيتون بناء على الاقتراح لجدول الأعمال الذي تقدم به النائب غطاس في الدورة السابقة للكنيست. وقد استعرض المشاركون في الوفد المشاكل التي يعاني منا أصحاب المعاصر وأهمها مشاكل تصريف وتسويق الزيت المحلي أمام الاستيراد لكميات غير محدودة من الزيت الأجنبي ذا الجودة المتدنية والسعر الرخيص.

كما شكا أصحاب المعاصر من ملاحقات وزارة البيئة والغرامات الباهظة التي تفرضها عليهم بسبب موضوع العكر ومؤخرا تقدم الوزارة بعض أصحاب المعاصر للمحاكم بتهمة تلويث البيئة. كما وتطرق أصحاب المعاصر إلى قضية سعر المياه الباهظ الذي يحاسبون عليه مما يجعل تكلفة الانتاج عالية جدا ولو اضطر اصحاب المعاصر لدفع تكلفة معالجة العكر لأغلقت غالبية المعاصر أبوابها نتيجة الخسارة المؤكدة. وقد دعى النائب غطاس مندوبي الجمعية لحضور اجتماع لجنة الاقتصاد في 9 تشرين أول كما وأعلن أنه سيتابع بشكل حثيث موضوع المشاكل البيئية التي يعاني من أبعادها أصحاب المعاصر وسيطالب الوزارة بتجميد كافة الاجراءات القانونية ريثما توفر الوزارة الحلول العملية لمشكلة العكر.

أما بشأن التسويق والأسعار فأبلغ النائب غطاس المشاركين أنه طالب وسيسعى لفرض ضريبة جمرك أعلى على الزيت المستورد وكذلك لتحديد كميات وجودة الزيت المسموح استيراده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة