7 نصائح للمحافظة على راحة الطفل في الصيف

تاريخ النشر: 28/03/16 | 0:07

تسعى كل أم إلى منح أطفالها الراحة قدر الإمكان وعندما يأتي فصل الصيف فإن جسم الطفل يتأثر بشكل كبير بالطقس الحار وبعض الأمهات يجبرن أطفالهن على إرتداء ملابس كثيرة مما يتسبب للطفل في الشعور بالضيق والإختناق.
كما أن تعرض جسمه للشمس وتركه في الجو الحار لفترة طويلة قد يتسبب في تعرضه للإصابة بحروق الشمس أو الحمى أو ضيق التنفس أو بعض الأمراض والمشكلات الصحية الأخرى كما أن هناك بعض الأبحاث التي ذكرت بأن هناك علاقة كبيرة بين درجة الحرارة المرتفعة ومتلازمة الموت المفاجئ واضطراب النوم لدى الطفل.

نقدم لكِ في هذا المقال الطرق الصحيحة للمحافظة على راحة الطفل وسلامته في الصيف:
– إحرصي على أن يرتدي طفلكِ ملابس واسعة ومريحة إذا كان سيبقى في المنزل وأفضلها أن تكون مصنوعة من القطن كي تمتص العرق بسهولة ويجب أن تعلمي بأن الطفل يشعر ويتأثر بالحرارة مثلكِ تماماً لذلك لو خرجتِ من منزلكِ إجعليه يرتدي سروالاً طويلاً فاتح اللون وقميصاً ذا أكمام طويلة وقبعة واسعة كي تحمي وجهه من الشمس وأشعتها.

– الأطفال يتعرقون من أماكن معينة في أجسامهم وليس من كل الأماكن مثل الكبار كما إنهم يشعرون بحرارة الجو أكثر منهم لذلك يجب ألا تتركي طفلكِ يبقى في السيارة إذا كانت مركونة أو في غرفة ساخنة حتى لو كان لوقت قصير لأن هذا يعرضه للخطر.

– إحرصي على إختيار شيالة مصنوعة من النيلون الخفيف بدلاً من القماش لأن درجة حرارتها مع درجة حرارة جسمكِ ستزيد من شعور الطفل بالحرارة الكبيرة ويجب عليكِ إن وجدت أن وجه طفلكِ أحمر بشدة أن تخرجيه من الحمالة على الفور.

– تابعي طفلكِ على الدوام حتى تتاكدي من عدم ظهور علامات الجفاف عليه مثل إحمرار وجهه وسخونة بشرتة وتنفسة بشكل سريع فالطفل يفقد السوائل الموجودة في جسمة نتيجة الجو الحار لذلك يجب عليكِ أن تعوضية بالسوائل المناسبة لعمره فلو كان يبلغ من العمر أقل من ستة أشهر فلا تصلح له غير الرضاعة الطبيعية والصناعية وإن كان عمره أكبر فأجعلية يشرب الماء بإستمرار.

– إبتعدي قدر الإمكان عن إخراج طفلكِ من المنزل في الوقت الذي يقع بين الساعة العاشرة صباحاً والساعة الثانية ظهراً لأن هذا الوقت تكون فيه الشمس في أسوأ حالاتها وتؤثر تأثيراً سلبياً في البشرة.

– عند إصطحاب طفلكِ خارج المنزل إحرصي على أن يمكث في الظل ويبتعد عن التعرض للشمس بشكل مباشر.

– ضعي كمية قليلة للغاية من واقي الشمس على جلد طفلكِ إذا كان يتعرض للشمس بشكل مباشر.

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة