يوم العلوم بالإعدادية الشاملة جسر الزرقاء

تاريخ النشر: 03/03/16 | 0:06

تحرص المدرسة الاعدادية إلى تقديم ما هو مفيد لطلابها بجميع المجالات والمواضيع، على صعيد البرامج المنهجية واللامنهجية لتبني طالبا مثقفا متعلما واجتماعيا لتعود بالفائدة اليه ويفيد المجتمع في المستقل .
وقد قامت مركزة العلوم بالمدرسة المربية سهاد كبها بتركيز وتخطيط يومين متتاليين بمجال علم الكيمياء والطاقة، واستضافة أشخاص خبيرة بمجال العلوم وعالم البوليمرات والجسيمات والظواهر البسيطة التي تحصل بحياتنا اليومية مع الشرح بواسطة تجارب تتعلق بالموضوع مثل عمليات الانتشار وعن المبنى الجسيمي للمادة.
وقد تعرف الطلاب على مواد كيميائية جديدة تستعمل في المنتوجات اليومية مثل الحبيبات والمساحيق الصلبة التي تتحول الى جل بعد ملامستها للماء، وقد قام الطلاب بتحضير انبوبة اختبار تحتوي على المادة مع اضافة الوان صبغة بجميع الوان الطيف وتجهيزها وتثبيتها بقاعدة خشبية من انتاجه الشخصي، مما جعلت الطالب يستوعب بحماس معلومة جديدة بطريقة ممتعة ومشوقة .
وأرشد هذه التجارب والمحاضرات د. مسعود غنايم ومجموعة من المرشدين المهنيين من متحف رواد للعلوم والتقنيات تحت عنوان علم واثارة وتفسير، هذا ونشير بالذكر أن مجموعة من الصحفيين من الجريدة اليومية “يديعوت احرونوت ” زاروا المدرسة بنفس وقت الفعاليات ليصوروا زيارتهم وعروضهم بالمدرسة الاعدادية الجديدة بالقرية , ليروا أهدافاً لامعة تعلو بسماء جسر الزرقاء لتمطر معرفة على أبنائها . ومع مقابلة مع المسؤول عن هذه الفعاليات بالمدارس العربية د. مسعود غنايم يقول: ” سعدت كثيراً لمستوى المدرسة وطاقمها الفعال وطلابها , واحلم دائماً بالتغيير وبمستقبل مشرق , ومحو كلمة المستحيل من قاموس طلابنا بأي مكان , فإنها البداية وليست النهاية “.
إضافة الى هذه الفعاليات زار وفد مهني من معهد وايزمن ليقوموا بدورهم بإلقاء محاضرات وعروض لتجارب مثيرة بموضوع الطاقة وتحولاتها , مما أثار وأعجب الطلاب كثيراً .
وبحديث مع مدير المدرسة الاستاذ بهاء الدين جربان قال :” بأنه يشجع دائماً العلم والتعليم بشكل عام والعلوم بشكل خاص , لتنوعه وتفسير ظواهر طبيعية قريبة من بيئة الطالب , الكيمياء والبيولوجيا هما موضوعان يفيدان الجسم والعقل والتنور العلمي , فنحن في عصر العلم والتكنولوجيا ومهارات البحث العلمي واكسابها للطالب من الصغر باتت جداً مهمة وفي سلم اولويات كل خطة لوزارة المعارف بالعلوم وأيضا الخطة المدرسية . وقد اثنى على مركزة العلوم سهاد كبها وطاقمها معلمات موضوع البيولوجيا لينا أبو عطا و فادية نداف “.

SEER

2 (6)

2 (12)

2 (14)

2 (15)

2 (3)

2 (4)

2 (5)

2 (7)

2 (13)

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة