تدريب إرشادي بموضوع المناظرات في الطيرة

تاريخ النشر: 02/03/16 | 11:00

بمشاركة رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي، وفي اطار مشروع مدينة بلا عنف (معاً أفضل)، أُقيم في قاعة البلدية ظهيرة يوم الأحد 28/2/2016 فعالية تدريب إرشادي في موضوع المناظرات، بمشاركة ممثلي مؤسسات تعليمية تربوية كالمدارس والجمعيات ومراكز شبيبة مختلفة. وتُعتبر هذه الفعالية الإرشادية واحدة من ضمن الفعاليات الجماهيرية التربوية التي يقوم بها برنامج مدينة بلا عنف التابع لبلدية الطيرة بإدارة السيدة نور منصور، وذلك لخلق أجواء تدعم ثقافة الحوار المُغيّبة تماماً عن الثقافة العربية وخصوصاً بين الطلاب في المؤسسات التعليمية، انطلاقاً من الايمان المطلق بتذويت آلية الحوار بالرغم من الاختلاف بالآراء والأفكار.
شارك بهذه الفعالية العشرات من المعلمين والمعلمات والمرشدين والمرشدات بالإضافة إلى العديد من الطلاب والطالبات الذين أبدوا اهتمامهم الكبير وتفاعلوا مع المحاضرة والمرشدة الاجتماعية ومدربة المناظرات السيدة كوثر مصطفى من كفر كنّا، التي أدارت الفعالية بشكل مثير للاهتمام. وقد تمّ خلال المحاضرة عرض أفلام تُظهر فن ادارة المناظرات والقوة التي يستطيع المشارك فيها بتحقيق أفضل النتائج بإقناع الآخر، بشكل مدروس وموضوعي وبأقل وقت ممكن بعيداً عن التعصّب والتخبط واستفزاز المحاورين الآخرين.
وفي نهاية المحاضرة تمّ عقد مناظرة حيّة بإشراف السيدة كوثر مصطفى من قبل بعض الطلاب والمعلمات أمام الحضور بموضوع مخاطر وفوائد مواقع التواصل الاجتماعية وامكانية حظرها، وتأثيراتها المختلفة على حياتنا، وقد تركت أثراً ايجابياً على المشاركين الذين عبّروا عن اهتمامهم البالغ بهذا الجانب المهمل داخل مجتمعاتنا مؤكدين ضرورة تمريره في المدارس والمؤسسات التعليمية المختلفة، آملين أن تستمر مثل هذه اللقاءات الموسّعة أكثر.
مديرة مشروع مدينة بلا عنف التابع لبلدية الطيرة السيدة نور منصور، اكدت في نهاية المحاضرة أنّ هذا الإرشاد يأتي ضمن تحضيرات مُكثفة لأسبوع من المناظرات في كل المؤسسات التربوية، بموضوع موحّد هو التصفح الآمن والمسؤول للأنترنت. كما واكدت مديرة المشروع على تكرار فعالية المناظرات بمبادرة لأقامه طاولات حوار متعددة خلال السنة والتي ستكون مُمنهجة ومدروسة بمواضيع مختلفة تهم الشبيبة بشكل خاص والمجتمع الطيراوي بشكل عام.

e (1)

e (2)

e (3)

e (4)

e (5)

e (6)

e (7)

e (8)

e (9)

e (10)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة