رجل يصبح مليونيرا في 5 سنوات من منزله

تاريخ النشر: 29/02/16 | 14:32

“كن مقتصدا وذكيا…“.. تتكرر هذه العبارة من الوالدين كثيرا لأبنائهم إلا أن قليلا منهم قد لا يدركونها إلا خلال فترة معينة من عمرهم، أو قد يدركها البعض منذ الطفولة كما حدث مع جيم وانغ.. فتعرف على قصة هذا المليونير.
لم يتلق التايواني جيم وانغ أي دروس في الادخار أو استثمار الأموال بطريقة احترافية؛ إلا أن النجاحات التي حققها في هذا المجال تبدو “غريبة“.
اتخذ وانغ “التدوين المالي” هواية له ليدخل عالم الاستثمار من أوسع أبوابه عبر موقع إلكتروني كان بالنسبة له البداية “المربحة“، وسمّى هذا الموقع:Bargaineering.com.
وانتقل المدون إلى مشروع آخر أطلقه وسمّاه: Wallethacks.com، حيث يشرح عبر تدويناته طرق التمويل الشخصي والإستراتيجيات التي تستخدم للحصول على ذلك، والعديد من النصائح لمن يريد استثمار أمواله أو الاستفادة منها.
وبعد أقل من 5 سنوات حقق الموقع نجاحات كبيرة ليقوم وانغ ببيعه بثلاثة ملايين دولار، وجيم يمتلك عائلة مكونة من زوجة وطفلين.
وتلقى وانغ تجربة وحيدة في مرحلة الطفولة أثرت فيه جدا وشكّلت “هويته المالية” فوالداه هاجرا من تايوان عام 1978م، ونظرا للظروف المعيشية فقد كانا يزوران عائلتهما كل بضع سنوات؛ إذ كانت الرحلة مكلفة وتصل لنحو 1500 دولار للتذكرة الواحدة أي أن أسرته المكونة من 4 أفراد تحتاج إلى 6 آلاف دولار؛ الأمر الذي يتطلب ادخار هذا المبلع لتلك الزيارة.
ويعتبر نصيحة والده “التجربة“: “كن مقتصدا وذكيا في أموالنا” هي التي أوصلته لذلك؛ ويقول وانغ: “لم أكن أفهم مقصد والدي وعدم شرائنا أشياء معينة كأي طفل خاصة عندما كان يرفض شراء أشياء لي بعدم حاجتنا إليها“، ولما كبر أدرك أن تكلفة رحلة العائلة كل سنتين هو المعنى المباشر لعبارة الأب وتصرفاته، بحسب ما نشره موقع “بيزنس انسايدر” اليوم.

1

2

3

4

5

6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة