القدس:الالاف من أهالي الداخل في يوم النفير

تاريخ النشر: 04/09/13 | 1:40

الشرطة الاسرائيلية منعت الالاف من أهالي الداخل الفلسطيني من دخول المسجد الأقصى المبارك بعد أن أقفلت بواباته أمام المصلين، وقال أحد المرابطين داخل المسجد الأقصى أن الشرطة الاسرائيلية معززة بمختلف أدوات القمع طاردت المصلين داخل المسجد القبلي، وقامت برشّ الغاز المسيل للدموع بكثافة على المصلين, واغلقت الباب عليهم.

في حين يحاول المستوطنون تحت حراسة أمنية مشددة من اقتحام المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة إلا أن المصلين من الرجال والنساء داخل المسجد الأقصى يتصدون لهم.

وأفاد أحد المعتصمين على إحدى بوابات المسجد الأقصى" ان الشرطة الاسرائيلية تمنع في هذه الأثناء جميع المصلين والمرابطين من دخول المسجد الأقصى بمختلف الأجيال، مشيرا الى أنه في البداية كانت تسمح لمن هم فوق الـ 50 عاما من الدخول.

واضاف بالرغم من معارضة الشرطة والقوات المتواجدة استطاعنا ان ندخل الى المسجد الاقصى.

وقالت مصادر مطّلعة أن عددا من المصلين أصيبوا بجروح وحروق نتيجة اعتداء عناصر شرطة الاحتلال عليهم عقب اقتحام باحات المسجد الأقصى .

يشار الى أنه يتوافد منذ ساعات الصباح الألاف من سكان الداخل الفلسطيني من الجليل والمثلث والنقب ومدن الساحل الى مدينة القدس للمشاركة في يوم النفير الذي دعت اليه الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة