تأهل ثلاث طالبات من رهط لمسابقة دولية

تاريخ النشر: 01/03/16 | 14:25

إنجاز كبير يحققه المركز الجماهيري رهط، بعد أن اختارت اللجنة القطرية في البلاد ثلاثة طالبات من مدينة رهط لتمثيل الوسط العربي في المسابقة الدولية “الطالب المبدع” للأدب والشعر وذلك في دولة الدنمارك. وقد تأهل هؤلاء الطلاب بعد عدة لقاءات جرت في مدينة رهط، أم الفحم، كفرمندا، وسخنين، حيث قدم طلاب مدينة رهط والبالغ عددهم نحو 25 طالبا فقرات شعرية وأدبية مميزة نالت أعجاب لجنة التحكيم والجمهور.ويشار الى أن أكثر من 150 طالب من الوسط العربي قد شاركوا في هذ1ه المسابقة القطرية، وذلك من مدينة رهط، سخنين، ام الفحم، كفر مندا. حيث تم اختيار 17 طالب من كافة الوسط العربي في البلاد للمشاركة في المسابقة الدولية والتي ستقام في الدينمارك (كوبنهاغن) بعد نحو شهر من الآن.
هذا وقد استضاف المركز الجماهيري في كفرمندا أمس، المسابقة النهائية لاختيار أفضل 17 طالب وطالبة من الوسط العربي، حيث رافق طلاب مدينة رهط، فؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري ، والشاعر صالح الزيادنة (أحد أفراد لجنة التحكيم)، حسن زويد، مركز قسم الرياضة في المركز الجماهيري، وعبير العبرة، مركزة مسابقة “الطالب المبدع” في المركز الجماهيري رهط، و لفيف من الأهالي ومدراء المدراس والمعلمين.

ccew (5)

وقد اختارت اللجنة القطرية من مدينة رهط، ثلاث طالبات تفوقن في طريقة كتابة الشعر والإلقاء، وهن: اركان ابو غنيم، سناء ابو عابد وحنان النباري.    ويذكر أن هذه المسابقة، تنظمها جمعية “همسة سماء الثقافة” بالتعاون مع المراكز الجماهيرية في الوسط العربي في البلاد، ومن ثم تهيأتهم للمشاركة في مهرجان الربيع الدولي في دولة الدينمارك.
فؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري، قال: أنه انجاز عظيم لمدينة رهط، نتمنى التوفيق طلابنا في المسابقة الدولية في مدينة الدنمارك، المركز الجماهيري رافق وتابع هؤلاء الطلاب، وسيكون معهم في الدينمارك من أجل تمثيل مدينة رهط عاليا في مجال الثقافة والشعر والأدب.
كما وبارك كل من رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي، ونائبه الدكتور عامر الهزيل، مسؤول ملف التربية والتعليم، هذا الإنجاز لمدينة رهط، موضحين دور المركز الجماهيري في احتضان مثل هذه المواهب التي نفخر به، متمنين التوفيق لهم في المسابقة الدولية وتمثيل أسم مدينة رهط عاليا في مجال الثقافة.
يشار الى ان المركز الجماهيري، سيقوم بتكريم المتأهلين في هذه المسابقة في حفل تكريم سيقام مساء يوم الاثنين بمشاركة رئيس البلدية ونوابه وأعضاء البلدية في قاعة المركز الجماهيري.

ccew (1)

ccew (4)

ccew (5)

ccew (6)

ccew (7)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة