منتدى الأولياء يقدم محاضرة توعوية بجسر الزرقاء

تاريخ النشر: 27/02/16 | 18:10

توجهت لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية في جسر الزرقاء بدعوة أولياء أمور الطلاب في جسر الزرقاء ورئيس المجلس المحلي ومدير قسم المعارف في مجلس جسر الزرقاء المحلي للمشاركة في المحاضرة التي القاها على مسامعهم مستشار المنتدى القطري السيد سعيد يونس تحت عنوان ” مدفوعات الأهالي “.

بداية ًألقى رئيس المجلس كلمته الترحيبية مشددا على دور أولياء الأمور في تحسين مشاركاتهم في مسائل مدفوعات الأهالي لأنهم يتحملون هذه التكاليف وهم من يعاني من مدفوعات الأهالي ثم تلاها كلمة لمدير قسم المعارف كلمة موجزة عن أهمية مشاركة أولياء الأمور في هذه الندوات ومشاركتهم في سيرورة العملية التربوية في جسر الزرقاء.

قدم مستشار المنتدى السيد سعيد يونس محاضرة رائعة عن مدفوعات الأهالي وكانت المحاضرة مليئة بالمعلومات التي يحتاجها كل ولي أمر وبحاجة لمعرفة ما هي الجباية القانونية وما هي الجباية غير القانونية وكيف نتمكن مع معرفة ما تمت المصادقة عليه .كما أوضح السيد يونس أن على لجان أولياء أمور الطلاب التعاون مع مديري المدارس ومناقشة منشور مدفوعات الأهالي قبل إقراره بل على اللجنة المدرسية أن تناقش وتدرس كل بنود منشور مدفوعات الأهالي وما هي السبل لتخفيض تكاليف البرامج والسلة الثقافية والرحلات.وأوصى مستشار المنتدى أولياء أمور الطلاب أن لا يشاركوا في رفع تكاليف حفلات التخرج التي قد تصل في بعض مدارسنا إلى أكثر من ألف أو ألفين شيقل جديد لحفلة تدوم ساعتين على أكثر حد ، أوضح السبل التي يجب إتباعها لتخفيض تكاليف هذه المناسبات.

وبما أن وسطنا العربي أكثر أبنائه تخط خط الفقر ، ما السبيل لمساعدة أكبر عدد من الأبناء للمشاركة في نشاطات المدرسة أو المؤسسة التعليمية !! أوضح مستشار المنتدى الطرق التي يمكن إتباعها حتى تتمكن هذه العائلات من الحصول على منحة من وزارة المعارف والتي تصل خصيصا لدعم هؤلاء الطلاب ، كما بين أن للجنة أولياء أمور الطلاب والسلطة المحلية دورا بارزا في دعم هؤلاء الطلاب وأثنى مستشار المنتدى على مديري المدارس وأعضاء الهيئات التدريسية الذين يدفعون من جيوبهم تكاليف بعض النشاطات لمساعدة هؤلاء الطلاب لأننا لا نشك أبدا أن مديري المدارس الذين يحبون أن يشارك كل الطلاب في كل النشاطات المدرسية لذلك علينا أن لا نكون صداميين في التعاون بل شركاء لهم وان نقدم العون وان نهتم لتحصيل أبنائنا العلمي .
في نهاية المحاضرة أجاب مستشار المنتدى عن أسئلة الحضور والتي تمحورت حول المبالغة في الجباية وطرق محاربتها . وأنواع الجباية المسموحة في الروضات والبساتين خاصة والمدارس عامة وسبل تقديم المنح للطلاب.

كان واضحا في المحاضرة تفاعل الأهالي مع المحاضر وتعطشهم للمعلومات التي أوردها في محاضرته وطالبوا بالمزيد من المحاضرات .أكد السيد محمد لطفي رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب على المزيد من المحاضرات لشريحة أوسع من أولياء أمور الطلاب.
ولقد شارك في هذه الفعالية السيد مروان عبد الحي مركز المنتدى الذي بدوره أكد على إستعداد المنتدى التام لتمرير شتى المحاضرات والندوات التي يحتاجها ويطلبها أولياء الأمور في جميع انحاء البلاد حتى نتمكن من تحصيل حقوقنا فشعارنا في المنتدى: ” نحن قوم عمليون نؤمن بأن الحقوق تؤخذ ولا تعطى”.هذا عطاء المنتدى الذي لا ينضب ولا يتوقف بإذن الله.

unnamed (3)

unnamed (7)

unnamed (8)

unnamed (10)

unnamed1

unnamed (4)

unnamed (5)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة