الاستعدادات الاخيرة ما قبل الولادة

تاريخ النشر: 03/09/13 | 4:05

تثار الكثير من الاسئلة قبل الولادة والانفعال كبير ولا يوصف.لتتمكني من استثمار الطاقة في الولادة ذاتها وفي متعة الامومة الآخذة بالاقتراب اعددنا من اجلك نصائح ستساعدك من الناحية العملية – تحضير الحقيبة للمستشفى وأيضا حقيبة لأول خروج من البيت.

يوصى بإعداد حقيبة المستشفى منذ الشهر الثامن، لتكوني مستعدة لأية مفاجئة. إلا انه من المهم التعقّل في كل امر ومعرفة ماذا عليك ان تأخذي معك، ماذا يجب ان تتركي في البيت، كيف تحضرين الحقيبة لأول خروج من البيت وغيرها.

حقيبة لغرفة الولادة:

· الوثائق الطبية – كل المعلومات الضرورية حول الفحوصات التي قمت بها خلال الحمل، فحوصات ومعطيات تدل على حساسية للأدوية وما شابه هذا.

· هوية شخصية – بدونها لا يمكنك التسجيل في المستشفى.

· زيت اللوز – يساعد على تدليك وتوسيع منطقة الحوض لتسهيل خروج الطفل ويجوز ألا تضطري لإجراء شق. زيت اللوز هو زيت خامل، عديم الرائحة ولا يسبب الضرر لك او للطفل.

· شاحن للهاتف الخلوي – في ايامنا هذه جميعنا نتصل بالهاتف الخلوي كاتصالنا بالحبل السري. لكي تستطيعوا ابلاغ الجميع عن خروج الطفل الى العالم على الارجح انكم ستحتاجون الى الشاحن.

· كاميرا – على الرغم من ان هذا من مسؤولية الزوج، إلا ان عليك ان تحرصي على ان يأخذ الكاميرا لتوثيق اللحظات المثيرة لتبقى ذكرى ولا تنسوا اخذ بطاريات مشحونة او جديدة للاستبدال.

· طعام وشراب – لن تشعري بالرغبة بالفعل بالأكل او انه لن يكون لديك متسع من الوقت ، إلا انه يحتمل ان يقوم زوجك بمرافقتك لساعات طويلة في غرفة الولادة وسيحتاج الى طاقات تكون في متناول اليد.

حقيبة للمبيت في المستشفى:

· مرهم للحلمات – لا تنجح كل النساء بالإرضاع من اللحظة الاولى وأحيانا يتسبب الطفل بجروح في حلمات الام والشعور هو ،وهذا اقل ما يقال، غير لطيف. لذا، ضعي في الحقيبة مرهم يعتمد على مادة اللنولين الخالصة مع زيت من حبوب القمح لتليين البشرة وشفاء الجروح،يفضل وضع المرهم بعد كل ارضاع. اذا وضعت المرهم، من المفضل ألا تنسي غسل الحلمة قبل كل عملية ارضاع.

· قطن للرضاعة – القطن مهم لمنع بلل حمالة الثدي وكذلك فانه يحمي الحلمتين التي قد تتشقق في المحاولات الاولى للإرضاع.

· مرهم لموضع القطب – فقط المرأة التي خاضت تجربة القطب تعلم ان الحديث عن تجربة غير لطيفة ابدا. لذا، اذا كانت هنالك طريقة من اجل التخفيف من الالم فإنها اكثر من مباركة. في السوق تتوفر مراهم تساعد على تقصير مدة الشفاء، اضافة الى هذا يمكننا ايضا ان نشتري من الصيدلية محلول مغنيزيوم حيث نبلل به كمادات ونضعها في مكان الالم.

· ادوات استحمام – المرأة التي خاضت ولادة عادية ستبيت عادة في قسم الوالدات او في فندق صغير ليلتين والمرأة التي خاضت عملية قيصرية ستمضي في القسم 4 ليالي، ما يعني انك لن تستطيعي التدبر بدون ادوات استحمامك الخاصة. ضعي كل ما تحتاجينه للانتعاش والنظافة الشخصية، كالفرشاة ومعجون الاسنان، صابون للجسم والوجه، شامبو وغيرها.

· ملابس مريحة للاستبدال وحمالة ثدي للإرضاع – اجلبي معك ملابس مريحة، غير ضيقة، لمنع الاحتكاك اذا كانت لديك قطب، من اجل الراحة العامة ومن اجل الفتح كنزة مريحة للإرضاع في احيان متقاربة. انه الوقت المناسب ايضا للاعتياد على حمالة الثدي للإرضاع. لن يكون هذا صعبا لأنها عادة مريحة جدا، مصنوعة من 100% قطن.

· كريم لعلامات شد الجسم – اذا بدأت بوضع كريم لعلامات شد الجسم اثناء الحمل ، تابعي فعل هذا بعد الولادة ايضا. هكذا ستخفين او على الاقل ستقللين من علامات الشد التي تسببت في اعقاب الحمل.

لا تنسي ايضا عدة امور للمولود الجديد:

· مصاصات – من ترغب في ان يضع طفلها المصاصة، فمن المفضل ان تعوّده على فعل هذا منذ البداية. اجلبوا معكن عدة انواع مصاصات بأصغر حجم. كل طفل وتفضيله لنوع المصاصة حسب شكلها، ولذا يفضّل ان نعرض عليه عدة نماذج للتجربة.

· بدلة واحدة مريحة ليوم الخروج من المستشفى وغطاء لطيف – احرصوا على ان تجلبوا معكم ملابس مناسبة للفصل الحالي. في الصيف – يفضل ان نلبس المولود طبقتين وفي الشتاء يجب لفّه بالإضافة الى البدلة ايضا بغطاء سميك ودافئ. وأيضا احرصوا على ان تكون البدلة مصنوعة من القطن بدون سحّابات او اضافات غير مريحة ويفضل ايضا احضار قبعة، في كل فصول السنة، حيث ان المولود الجديد غير قادر على المحافظة على حرارة جسمه.

· سال كال (السلة الخفيفة) – لن تتمكنوا وبالحقيقة لن ترغبوا في اخراج الطفل بدون سلة تضمن سلامته اثناء السفر الى البيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة