فوائد البندورة

تاريخ النشر: 27/02/16 | 1:04

تعتبر البندورة فاتحة للشهية وتساعد على هضم الطعام لذالك فان عصيرها يقدم قبل الاكل كانه عصير الفاكهة الا انه يفوقه في فائدته الصحية.
ويعتبر مدر للبول مفتتة للحصى والرمل وملينة طبيعية حيث تساعد على تجنب الامساك بشرط انت تؤكل كاملة اي بقشرها لانه يساعد على حركة الامعاء التي بسببها يتم اخراج الفضلات وايضا ببذورها لان المادة الرقوية الموجودة حول البذور تسهل من عملية افارغ الفضلات والطماطم منشط للجسم وغذاء جيد للمصابين بامراض القلب وارتفاع الضغط والكلى وتفيد مرضى الروماتيزم والتهاب المفاصل وحصى الكلى والمثانة والرمال البولية.
وهي تعادل زيادة حموضة المعدة ويفيد مرهم البندورة الذي يحضر بغلي عصيرها مع الدهون الى ان يصبح متماسك القوام في علاج البواسير الفوائد الطبية للطماطم – الطماطم لها اثر واقي من سرطان القولون والمستقيم من خلال دراسة اجريت على 1953 حالة. وهناك فوائد صحية أخرى للبندورة نذكر منها:
-تقلل من خطر تطور سرطان المبيض من خلال دراسة اجريت على 17 امراة مصابة بسرطان المبيض
-تحتوي على الليكوبين الذي وجد من خلال دراسة ان هناك علاقة عكسية بين مستوى الليكوبين في الدم ونقصان خطر تطور سرطان البروستات
-تناول البندورة مفيد للقلب والاوعية الدموية من مادة الليكوبين
– تعالج البندورة أمراض النقرس و التعفنات المعوية
– تمنع ترسب الكوليسترول في شرايين الدم
– تحد من الإمساك – تعالج الطماطم سرطان البروستاتا
– عصير البندورة يُساعد على هضم النشويات واللحوم
– تنشط الدورة الدموية للمعدة
– تساعد الطماطم مرضى السكري على التقليل من وزنهم
-يساعد عصير الطماطم على هضم الطعام ومفيد لمرضى الكبد والقولون حيث انه يزيد من نمو وتكاثر الجراثيم غير الضارة والمفيدة في الجسم والتي لابد من وجودها في المعدة والامعاء لتقوم بعمليات التخمر والهضم والتحليل للغذاء

1

الصورة من إرشيف بقجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة