فوائد البطاطا

تاريخ النشر: 02/03/16 | 2:03

البطاطا تقلل من الإصابة بالسّرطان
وجدت الدّراسات المجراة على خلايا البشر أنّ مادة اللكتينات المتواجدة في البطاطس ترتبط بمستقبلات أغشية خلايا السّرطان مؤدّيةً لموتها وتسممها ومثبّطةً بذلك نموّ الورم المسؤولة عنه.
تقلل من الإصابة بالسكري
وجدت الدراسات المخبريّة أنّه إذا أضيف قشر البطاطس إلى حمية فئران التّجربة المصابة بالسكّري فإنّ سكر الدم ينخفص لديها بشكل ملموس كما ينخفض تواتر التبوّل المرتبط بذلك المرض. ا

البطاطا مفيدة للبشرة
للبشرة تعمل البطاطا المبشورة على تبيض الهالات السوداء حول العينين؛ حيث إنّ البطاطس تحتوي على إنزيم يسمى Catecholase، الّذي يستخدم في المستحضرات التجميليّة كمفتّح للون البشرة. البطاطس لصحّة القلب حيث أجريت دراسة على 84215 امرأة، وصدرت النّتيجة بأنّ تناول البطاطس يفيد صحّة القلب البطاطس لفرط التوتّر الشّرياني والنّشبة الدّماغية صرّحت منظّمة الأغذية والأدوية FDA بأنّ الأغذية مثل البطاطس ذات المحتوى الجيّد من البوتاسيوم، والمحتوى المنخفض من الصوديوم قد تنقص خطر توتّر الشّريان العالي والنّشبة الدماغيّة. استعمالات و فوائد البطاطا الطبية البطاطس غذاء سهل الهضم .

البطاطا تفتت الكلى
تدرّ البول وتفتّت الحصى والرّمل تعمل البطاطس على تهدئة الأعصاب لما تحتويه من فيتامين ب تعمل على تهدئة اضطرابات الأمعاء الغليظة.
عصير البطاطا يعالج الحروق.
تخفّف البطاطا من آلام المعدة والأمعاء.
تمتص البطاطا السّموم من الجسم.
تمنح البطاطا الدفء في الشّتاء عند تناولها.
تزيل المغص والنّفخ في البطن، عبر إطلاق الأرياح .
توضع على الوجه والجسم لمعالجة البثور الملتهبة.

1 015

الصورة من إرشيف بقجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة