تكريم القائد الشيوعي محمد نفاع

تاريخ النشر: 26/02/16 | 6:22

بأجواء ثورية حماسية، نظّمت الشبيبة الشيوعية في منطقة عكا في نادي اميل توما – جديدة المكر أمسية تكريمية للقائد الشيوعي المخضرم الرفيق محمد نفاع، حضرها حشد من رفيقات ورفاق الشبيبة الشيوعية، وبرز بين الحضور عضو قيادة الحزب الشيوعي في جديدة المكر الرفيق صالح ادريس تيتي والنائب الشيوعي د. عبد الله ابو معروف وقنصل روسيا في البلاد د. امين صفية وسكرتير عام الشبيبة الشيوعية الرفيق امجد شبيطة وعدد من قياديي الحزب الشيوعي في المنطقة.
افتتحت الأمسية بنشيد الأممية بصوت عضو الشبيبة الشيوعية الرفيق آية سبع من مجد الكروم، ثم ألقت الرفيقة ليلى دباجة كلمة الترحيب باسم منطقة الشبيبة قالت فيها، إن المحتفى به الرفيق محمد نفاع هو قائد شيوعي، أصيل، متواضع صاحب تجربة غنية، احترف التضحية والعطاء دون انتظار أي مقابل، ولم يبحث عن المناصب والجاه فاكتسب ثقة ومحبة الكوادر وشعبية الجمهور العام.
وكانت فقرة القراءات الشعرية من عضو قيادة الشبيبة الرفيق مهدي عابد من البعنة الذي ألقى قصيدة “عربي في مطار بن غريون” للشاعر مروان مخول، ثم قرأت الرفيقة ألين نصرة قصيدة (هوية زرقاء)، وكانت الكلمة الأخير للفرع المضيف في الجديدة المكر ألقاها الرفيق راني ديراوي.
وبأجواء شيوعية حماسية استقبل الرفيق محمد نفاع بحفاوة إلى المنصة، وكانت فقرة حوارية رائعة توقّف نفاع خلالها عند ابرز المحطات المفصلية في حياته الكفاحية النضالية ومنها الشخصية والشخصية جدا التي تعكس مدى تواضع هذه الشخصية الكادحة المتواضعة ولكنها العملاقة في آن واحد.
وعندما طلب مدير الحوار الرفيق احمد خطيب من نفاع أن ينقل رسالة للشبيبة الشيوعية قال الأخير، إن المنطقة والعالم يمران في مرحلة حرجة جدا تتطلب الحس الثوري لاستخلاص العبرة والموقف، وقد قلنا دائما أن الاستعمار وربيبته الرجعية العربية هو العدو الأساسي للشعوب، لم نخطئ بذلك في الماضي، لأن الموقف من الاستعمار والامبريالية هو أساس مواقفنا الشيوعية الأممية، وسيكون هذا الموقف هو بوصلتنا كشيوعيين دائما، ولهذا لا يجوز للشيوعي الأممي مثلا أن يتأتأ في المسألة السورية، فنحن كشيوعيين وماركسيين مع الشعب السوري وقيادته ضد المؤامرة الاستعمارية الإمبريالية على الشعب السوري ولا يمكننا الوقوف جانبا أو الإدلاء بأنصاف المواقف لأن الشعوب ستحاسبنا على ذلك في المستقبل.
أما في رسالته الثانية، فدعا نفاع الشبيبة الشيوعية بالحفاظ على التنظيم اللينيني الثوري ببؤبؤ العين والذهاب إلى المؤتمر السادس عشر لمنطقة عكا بهمة عالية وبهامات منتصبة.
وفي ختام الأمسية كانت فقرة التكريم وتسليم الدرع للقائد نفاع شارك فيها النائب د. عبد الله ابو معروف، وسكرتير منطقة عكا للشبيبة الرفيق حسين موسى، والقائم بعمل سكرتير منطقة الحزب الرفيق ابراهيم خطيب، وسكرتير فرع الحزب في جديدة المكر الرفيق بلال كيال، ثم اختتم الحفل بنشيد “موطني”.

2 (3)

2 (4)

2 (2)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة