نحو ربيع القدس والأقصى

تاريخ النشر: 02/09/13 | 9:01

تعقد القوى الوطنية والاسلامية في بيت المقدس وأكنافه غداً الثلاثاء 3/9/2013م مؤتمراً صحفيا بمشاركة قيادات، يتمحور حول آخر التطورات والمخاطر المحدقة بالمسجد الاقصى وسبل التصدي لها، فيما سيُعلن في نفس المؤتمر عن إنطلاق فعاليات خيمة الإعتصام والتي ستستمر منذ الثلاثاء حتى الجمعة 6/9/2013.

في الوقت نفسه تواصل الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني استعداداتها ليوم النفير الى الاقصى يوم الأربعاء 4/9/2013م الذي دعت إليه على خلفية دعوات لاقتحامات جماعية للاقصى بمناسبة الاعياد اليهودية، وأولها عيد رأس السنة العبرية، وقد وجهت دعوات لعموم الجمهور للمشاركة في النشاطات المذكورة، كما وجهت دعوات الى كافة وسائل الاعلام لتغطية وقائع وأحداث النشاطات المذكورة ايضاً.

وأفادت القوى الوطنية والاسلامية أن المؤتمر سيُعقد على سطح الحلواني –حي وادي الجوز/القدس، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً ، تحت عنوان " نحو ربيع القدس والأقصى". هذا وسيُعلن في نفس المؤتمر عن تنظيم وافتتاح فعاليات خيمة اعتصام تحمل عنوان " نحو ربيع القدس والاقصى"، والتي ستقام أيضا على سطح الحلواني، وتستمر فعاليتها من يوم الثلاثاء 3/9/2013م وتستمر حتى يوم الجمعة 6/9/2013م.

في سياق متصل تواصل الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني استعداداتها لتنظيم يوم النفير الى المسجد الاقصى وذلك صباح يوم الاربعاء 4/9/2013م ، حيث وجهت دعوات واطلقت حملة اعلامية لرفد أكبر عدد من المصلين في المسجد الاقصى، وقالت الحركة الاسلامية في دعواتها إن يوم النفير الى الاقصى يأتي على خلفية دعوات من أذرع الاحتلال الاسرائيلي لاقتحامات جماعية وتدنيس المسجد الاقصى بمناسبة الاعياد اليهودية، وفي ظل تزايد الاعتداءات على اولى القبلتين.

مؤسسة الاقصى" ان المئات من المستوطنين نظموا ليلة أمس مسيرة تحت عنوان "مسيرة الابواب" جابت أزقة البلدة القديمة بالقدس المحتلة، بمحاذاة ابواب المسجد الاقصى، تخللها الرقصات التهويدية ورفعت الشعارات المطالبة بتصعيد اقتحامات الاقصى وتسريع بناء الهيكل المزعوم.

إليكم صوراً تبين اقتحام مجموعات من اليهود تدنس باحات الأقصى الشريف بمرافقة قوات كبيرة من الشرطة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة