النائب جبارين يقدم محاضرة سياسية في عرابة

تاريخ النشر: 24/02/16 | 17:55

بدعوة من الحزب الشيوعي، الشبيبة والجبهة في عرابة، قدَّم النائب الجبهوي د. يوسف جبارين (القائمة المشتركة) محاضرة حول المكانة السياسية والحقوقية للجماهير العربية في البلاد، وذلك بمشاركة العشرات من شيوعيّي وجبهويّي عرابة.
قام بعرافة المحاضرة، سكرتير الشبيبة الشيوعية شادي نصار، ثم تحدث النائب جبارين عن التناقضات الكامنة في تعريف الدولة بين “اليهودية” من ناحية، و”الديمقراطية” من ناحية أخرى، مشيرًا ان مبدأ المواطنة المتساوية، وهو أحد الركائز الأساسيَّة بالنظرية الديمقراطية، لا يمكن تحقيقه ضمن هذا التناقض.
واستعرض جبارين أيضًا بعضًا من الممارسات والقوانين التي تميز ضد العرب، كما وتحدث عن العمل البرلماني والسعي الدائم الى الدفاع عن حقوق المجتمع العربي رغم سياسات الحكومة الاقصائية والمتطرفة. كما وتوقف جبارين على خطورة المخططات العنصرية التي تحيكها الحكومة ضد الجماهير العربية وضد الشعب الفلسطيني، مؤكدا وجوب الاستمرار في النضال على كافة الصعد: الشعبية، البرلمانية والمهنية ضد هذه السياسات.
وأشار النائب جبارين الى ان محاولة السلطات الاستفراد بمجموعة منا هنا ومجموعة هنا هو أمر لن ينطلي على أحد وان الجماهير العربية متمسكة بوحدتها وبمتانة نسيجها الاجتماعي والسياسي، داعيًا إلى تعزيز ودعم وحدة أبناء الشعب الواحد ومواجهة الحكومة المتطرفة وتمتين صمود الجماهير العربية في ظلِّ الحملات التحريضية الممنهجة ضدها. كما وقال جبارين أن القضية الفلسطينية تبقى في سُلَّم الأولويات ويجب نصرة حق الشعب الفلسطيني في تحقيق استقلاله وحريته.
وفي نهاية المحاضرة طرح المشاركون العديد من الأسئلة والاستفسارات على النائب جبارين، حيثُ دار نقاش حيوي حول محاور سياسية واجتماعية، وأبدى الحضور اهتمامًا واضحًا بالقضايا المطروحة وبالتطورات السياسية الأخيرة.

1 (1)

1 (2)

1 (3)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة