مبروك:لد. مصطفى كبها على درجة بروفيسور

تاريخ النشر: 06/06/11 | 0:30

حصل البروفيسور مصطفى كبها على درجة الاستاذية (بروفيسور ) من مجلس التعليم العالي وذلك في موضوعي التاريخ والإعلام .

البروفيسور كبها (48 عاماً ) من مواليد قرية أم القطف الواقعة في منطقة وادي عارة، متزوج من أسماء وله ثلاثة من الأبناء ( داود ومراد ومحمد ) وهو يعمل محاضراً في موضوعي التاريخ والإعلام في الجامعة المفتوحة وجامعة تل أبيب. ولكبها مساهمات جادة في تاريخ الشرق الأوسط بشكل عام والتاريخ الفلسطيني بشكل خاص. وقد ألف 16 كتاباً ( 13 في اللغة العربية، 2 في اللغة العبرية وكتاب في اللغة الإنجليزية ) هذا إضافة إلى عشرات المقالات العلمية في المجلات العلمية المتخصصة.

وهو حاصل على جائزة أكرم زعيتر لمساهماته في صياغة الذاكرة الجماعية الفلسطينية. للبروفيسور كبها مساهمات جمة في مجال العمل الأهلي وهو عضو مؤسس لمدرسة النهضة الأهلية في كفر قرع وعضو المجلس الإداري فيها كما وشغل في الماضي منصب رئيس جمعية دار الطفل العربي في عرعرة. وعضو في إدارة مركز إعلام وعضو مؤسس لمركز مدى الكرمل للأبحاث التطبيقية في حيفا وعضو في مجمع اللغة العربية في حيفا .

‫29 تعليقات

  1. ان شاء الله الف مبروك يا رب….والله يوفقك :p

  2. اطيب التهاني واجمل التبريكات المعطره بالرياحين لرجل الزمان البروفيسور مصطفى كبها….وجود شخصك في مجتمعنا من الثروات الكبيره التي من الصعب تحقيقها ….

  3. الف الف مبروك ستاد مصطفى 😀
    وشكراً على الكنافة (الكنافة كانت زاكية الي وزعتوها على الصفوف)

  4. الف الف مبروك عنجد انك بتستاهل لقب البروفسور رفعت راسنا وخليتنا نفتخر انا من مدرسة النهضة بهنيك

  5. الف الف مبروك..تحية اعتزاز وتقدير .تحية محبة واحترام.

    استاذي الكريم..لقد اثبت للجميع انك فريد بشخصك نحو الايجابية.مثابر معطاء.من اهل

    الوفاء .رمزا للانتماء.دائما تسمو للمعالي كالنخيل.وفقك الباري والى الامام..

  6. الف مبروك..تحية اعتزاز وتقدير كل يوم نسمع انجازات جديده – هذا فخر للجميع .

  7. الف الف مبروك
    انا افتخر بك دائما وانت تستحق هذا اللقب ، لقد رفعت راسنا جميعا ونحن في مدرسة النهضة نعتز ونفتخر بك كثيرا
    اود ان اقول لك انك تستحق كل التقدير واجمل التهاني على ما انجزته ووصلت اليه
    اهنئك من صميم قلبي واتمنى لك التقدم والنجاح الدائم

  8. مرحباً,
    على الرغم من اني لم ألتقي بك أبداً, لكن سيطك في كل مكان كعطر الريحان, ألف مبروك انه لفخر واعتزاز لنا جميعاً, ولا يصل هذه المرتبة الا انسان عظيم, مجتهد وجاد ومحب لوطنه ومجتمعه, من خلال الابحاث والاصدارات العظيمة الصادرة عن حضرتكم.
    اتمنى لك دوام التقدم والابداع والتميز في أعمالك وأبحاثك.
    في انتظار كل جديد!

  9. اطيب التهاني للدكتور مصطفى

    استاذي الكريم…..
    ليس شيئا جديدا ومستغربا عن الدكتور أن ينال شهادة البروفيسور

    انت فخر للجميع .
    الف الف مبروك..تحية اعتزاز وتقدير

  10. تستحق أكثر من ذالك.. لك احترامي يا أستاذي وصدق من قال قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا..مبروك والى الامام معلمي العزيز

  11. “إن المجد لا يعطى إلا أولئك الذين حلموا به دوماً”
    إلى من أصر النجاح أن يحالفه، إلى من تميّز ويتميّز دائماً نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات للبروفيسور مصطفى كبها بمناسبة حصوله على هذه الدرجة. لقد كنا وما زلنا فخورين بك يا بروفيسور وأنت أهل لهذا اللقب .
    يا ليت كلماتنا تستطيع أن تفيك حقك وتقديرك بل تبقى صغيرة أمام كثيرك المشرّف. لا يسعنا إلا أن نقول هنيئاً لنا بك، أدامك الله ذخراً لبلدك والمجتمع.

  12. الف مبروك لك ايها الكبير انت كفئ لما حصلت عليه من يعرفك عن قريب يعرف ان هذا لقب صغير لما تستحقه ايه المربي العظيم نتمنى ان تكون القدوه التي يحتدي بها طلابك والى الامام بخدمتك لشعبك واحياء ماضيهم

  13. تهنئة خاصة و مميزة من امنة كناعنة للبروفيسور مصطفى كبها فلتزدهر لغتنا بالقاب تنمح لأمثالك فاجتهادتك ستظل دائما بصمة رائعة في تاريخنا وذاكرتنا الفلسطينية
    ألف ألف مبروك دمت ذخرا لنا وزادك الله تألقاً بالعِلم والمعرفة

  14. الف مبروك لا يكفي بل بعدد الشعب الفلسطيني على الكره الارضيه وهو ما يقارب خمسة عشر مليون يباركون ويهنئون انفسهم بنجاح المفكرالبرفسورالاستاذ حبيبهم مصطفى ان الاسماء والعلم عطاء من الله ونحمد الله على ما كرمه ولا استطيع الكتابه ما يستحق من تهاني لانه لا تسعه الاوراق ولاتنتهي واتمنا الموفقيه في خدمة الفكر والمفكرين الفلسطينيين والاحرار في هذا العالم والان ندعو العا ئله لنبارك ونحتفل بهذه المناسبه في عمان وفي نابلس داعيا القبول الفوري

  15. والله انك ابترفع الراس , الى الامام يا استاذ العطاء , الف مبروك ودمت ذخرا لامتنا ولشعبنا الذي هو بحاجة ماسة لامثالك .مرة اخري الف مبروك وامل ان هذا اللقب لا يعيقك حتى ولو للحظة عن مشوارك المبارك الذي بادرت له وسنكمله حتى النهاية بالنجاح ان شاء الله .

  16. عزيزي مصطفى
    لقد سرني جدا سماع خبر حصولك على الاستذة جدا وقمت بمهاتفتك مهنئا. لكني اود عبر صفحات موقع بقجة، ان اهنئك مجددا وان اتطرق ببعض الكلمات عن البعد غير الشخصي لحصولك على اللقب.
    في غياب الامكانيات الزراعية، السياحية، الصناعية وغيرها، لا يبقى امامنا الا ان نطرق باب العلم والتكنولوجيا الحديثة، من خلال جهدنا وصبرنا ومواظبتنا، من خلال استثمار اموالنا ووقتنا وقبل كل ذلك وفوقه، عقولنا وقدراتنا الفكرية.

    من هذا المنطلق اعتبر حصولك على اللقب علامة فارقة ليس على المستوى الشخصي فقط وانما الجماهيري ايضا. فانت من خلال مسيرتك العلمية والبحثية، قد انضممت الى مجموعة مميزة من ابناء هذه الجماهير، تشكل معا علامات على خارطة الطريق المرجوة لمجتمعنا, طريق تؤدي الى رقيه، عبر العلم والبحث العلمي.

    ينظر البعض الى مساهمتك ومساهمة غيرك من هذه المجموعة في عملية التربية والتعليم في المراحل الدنيا على انه امر غير مناسب لمستواك العلمي. الا اننا لو نظرنا الى جهاز التربية والتعليم في الوسط اليهودي او الاوروبي، لوجدنا العديد من اساتذة الجامعات، العديد من جنرالات الجيش ومن قادة الانتاج منخرطين بشكل او بآخر في عملية التربية الابتدائية وما فوقها.
    قد تكون مساهمتك هذه في تغذية حب العلم لدى طلابك وتحفيزهم على التفكير الحر وطرح التساؤلات البحثية هي الاكبر والاهم بالمدى المتوسط كما بالمدى البعيد ايضا.

    قدما والى الامام

    د. حسام مصالحه

  17. تفانيت في عملك واخلاصك،أعطيتنا الكثير من وقتك،دعمك واهتمامك.غرزت في قلوبنا حب التفاني والعطاء وعزّزت في نفوسنا معنى الانتماء. لك منا كل احترام وتقدير وبوركت على مجهودك ، تهانينا لك بروفيسور مصطفى كبها ودمت منهلا للعطاء ونبراسا مضيئا في طريق العلم والمعرفة.

  18. الف الف مبروك
    انه ليسعدنا نيلك اللقب الأعلى وشعبنا ونحن فخورون بك وبكل عربي ملتزم ينهل من نبع العلم ويرفع راس الوطن عاليا فكيف بمن عرفناه صديقا معلما مرشدا ومحاضرا رمزا وعنوانا لتراثنا وتاريخنا والحفاظ عليه.
    وفقك الله قدما والى الامام

  19. عزيزي: مصطفى
    باقة ورد زاهية الألوان وقارورة عطر ذكية وزكية الرائحة،
    أقدمها لك مع تحياتي ومباركاتي الحارة والصادقة.
    بأمثالك يعتز شعبنا ويفتخر

  20. يا دكتور مصطفى
    أجمل التحايا أقدمها لك
    اود التواصل معك على بريدك الألكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة