يوم علوم مميّز بالقاسمي الأهليّة باقة

تاريخ النشر: 23/02/16 | 21:11

نظّمت مدرسة القاسمي الأهليّة يوم علوم مميّز، وذلك يوم الأحد الفائت لكلّ صفوف المدرسة من مختلف الطبقات والتخصصات, حيث كان هذا اليوم عبارة عن يوم تعليميّ غير عاديّ، وضمّ فعاليّات لا منهجيّة شائقة ومتنوّعة، دون كتب مدرسيّة وتقيُّد في المنهاج، مع تحفيز الطلّاب على استخلاص أقصى ما لديهم من قدرات وابداع في العروض المختلفة في المحطات وفي إلقاء المحاضرات.
أشرف على تنظيم هذا اليوم، مركّزة الكيمياء في المدرسة، المعلّمة أفراح عاصي، بمساندة مركّزي المواضيع العلميّة في المدرسة، وبدعم من نائب المدير أ. عفيف مصاروة ومدير المدرسة د. فارس قبلاوي.
ضم هذا اليوم عدّة فعاليات: تنفيذ تجارب علميّة في مجموعات، والحصول على منتج متعدّد الاستعمال، الاستماع لمحاضرات خارجيّة، التجول في البازار، وهو عبارة عن محطات علميّة يعرضها طلّاب المدرسة، الاستماع لمحاضرات طلّابية يلقيها طلّاب المدرسة من الصفوف الحادية عشرة والثانية عشرة؛ هذه الفعاليات أتاحت للطلاب المشاركين في هذا اليوم تعلّم مواضيع علميّة مختلفة بطرق ممتعة تهدف إلى التنوّر العلميّ وتوسيع آفاق الطلّاب. أكتسب الطلّاب الذين عرضوا محطّات ومحاضرات في هذا اليوم مهارات عدّة من خلال مشاركتهم الفعّالة، مثل: مهارة البحث عن معلومات، تطوير مهارة القراءة الذاتيّة والتعلّم الذاتي، الاعتماد على النفس، تعزيز الثقة بالنفس، قوة الشخصيّة، إلقاء محاضرة أمام جمهور وغيرها. قامت مدرسة القاسمي الأهلية بتنظيم هذا اليوم إيمانا من إدارتها بأهميّته وفائدته، وثقتهم الكبيرة بمنفعته وتحقيقه لرؤية المدرسة في بناء الشخصيّات وتنمية التنوّر العلمي وتطوير المهارات الاجتماعية من خلال العمل في مجموعات خلال هذا اليوم.
من أهم الفعاليّات لهذا اليوم: إطلاق صواريخ ترتفع حتى 20 متر: بإشراف أ. رياض غرة مركّز الفيزياء, فعالية البيضة الطائرة: بإشراف المعلمة مروة قعدان مركّزة الإلكترونيكا, فحوصات للدم ولإنزيم الكتالاز: بإشراف أ. مبارك مركز البيولوجيا , محطات تجارب كيميائية متنوّعة: بإشراف المعلمة أفراح عاصي مركزة الكيمياء واستقبال ضيوف في فقرة البازار شملت مفتّشين ومديري مدارس ومعلّمي علوم من باقة والمنطقة.
وشكر معلمو العلوم أسرة طاقم القاسمي معلّمين وموظّفين على مساعدتهم ومساندتهم ومشاركتهم الفعّالة في هذا اليوم. كما وقام طلّاب المدرسة وطاقم العلوم بتكريم مدير المدرسة د. فارس قبلاوي ونائب المدير أ. عفيف مصاروة على دعمهما ومواكبتهما لطاقم العلوم خلال تحضيراته لهذا اليوم الضخم والمميز.
إدارة المدرسة، ممثّلة بمدير المدرسة ونائبة، ثمّنوا جهد المعلمة أفراح عاصي وطاقم العلوم في المدرسة وكرّموهم، وأثنوا على دور طلّاب المدرسة الذين ساهموا بشكل فعّال في نجاح هذا اليوم.

kasm (1)

kasm (2)

kasm (3)

kasm (4)

kasm (6)

kasm (7)

kasm (8)

kasm (10)

kasm (11)

kasm (12)

kasm (14)

kasm (15)

kasm (16)

kasm (17)

kasm (18)

kasm (19)

kasm (20)

kasm (21)

kasm (22)

kasm (23)

kasm (24)

kasm (26)

kasm (27)

kasm (28)

kasm (30)

kasm (31)

kasm (33)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة